لبنان قد يتعرض لغزو جديد من الاحتلال الإسرائيلي

الحدث الاثنين ١١/يوليو/٢٠١٦ ٢٢:٢٥ م
لبنان قد يتعرض لغزو جديد من الاحتلال الإسرائيلي

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد عشر سنوات على حرب لبنان الثانية الاستعداد لاجتياح بري محتمل جديد للأراضي اللبنانية وذلك على ضوء ما اسماه بالتغيرات التي طرأت على حجم قوات حزب الله التي لن تترك أمام الجيش الإسرائيلي مجالا سوى الزج بقوات برية ومدفعية إلى عمق الأراضي اللبنانية في حال اندلاع مواجهة جديدة حسب تعبير تقرير موقع يانت الالكتروني
وأجرت قوات المدفعية التابعة لسرية المدفعية 210 العائدة تنظيميا "لكتيبة عامود النار" خلال الأيام الماضية ما وصفه الجيش الإسرائيلي بالتدريب الضخم بمشاركة قوات برية ومدرعة وقوات مدفعية ما شكل طوابير عسكرية امتدت عدة كيلومترات في محاكاة لاجتياح بري للأراضي اللبنانية .
وأطلقت القوات المدفعية الصاروخية خلال هذه التدريبات صواريخ دقيقة من طراز "تموز" ونشر الجيش الإسرائيلي فيلما مصورا التقطته الكاميرا المثبته في مقدمة هذا الصاروخ واظهر الفيلم اصابة مؤكدة ودقيقة.
وبقيت قوات المدفعية والصواريخ الإسرائيلية خلال حرب لبنان خارج الاراضي اللبنانية مكتفية بقصف أهدافها دون اجتياز الحدود لكن طريقة انتشار حزب الله الحالي لن يترك امام الجيش الإسرائيلي مناصا من دخول عمق الاراضي اللبنانية حسب تعبير ضابط رفيع شارك في التمرين الذي وصفه بأكبر تدريب لقوات المدفعية في تاريخ الجيش الإسرائيلي .

ونقل موقع يانت الإسرائيلي عن ضابط رفيع المستوى في قوات المدفعية قوله "أطلقنا المئات من قذائف المدفعية وعشرات الذخائر الدقيقة بينها صاروخ تموز وصاروخ " الرمح" الجديد التي تصل نسبة دقة اصابتها إلى 100% وقد اطلقت هذه الصواريخ على اهداف تدريبية تقع على مسافة 40-70 كلم وشملت الاهداف جميع الاحتمالات والأشكال من المناطق المفتوحة وحتى دخول الصاروخ من نافذة في الطابق الثالث تضم مركزا قياديا للأعداء ".
وحاكت قوات المدفعية عمليا قصف من داخل قرية لبنانية اقام الجيش الإسرائيلي نموذجا تدريبيا يحاكيها في منطقة الاغوار .
ونصبت قوات المدفعية كمينا في " القرية اللبنانية " انتظرت فيه مجموعات من جنود الناحال وغفعاتي قاموا بدور خلايا تابعة لحزب الله ما اجبر جنود المدفعية على خوض قتال بري على شكل قوات مشاة غير معتادين عليه .
ووصل التدريب الذي استمر اسبوعا ونصف ذروته مع اطلاق مئات القذائف وعشرات الصواريخ والقذائف فائقة الدقة حيث تم اطلاقها من عدة منصات وفي ذات الوقت؟