ستدشن الأحد المقبل .. تنظيم الإتصالات تكشف عن تفاصيل الأرقام الجديدة للهاتف النقال (7)

مؤشر الاثنين ١١/يوليو/٢٠١٦ ١٨:٢٢ م
ستدشن الأحد المقبل .. تنظيم الإتصالات تكشف عن تفاصيل الأرقام الجديدة للهاتف النقال (7)

تستعد هيئة تنظيم الاتصالات حاليا لإطلاق المستوى الجديد للهاتف النقال سبعة (7 ) وذلك بعد دراسة مستفيضه لإختيار هذا المستوى. ويأتي فتح هذا المستوى مع توسع تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات، وإزدياد الطلب على أرقام الاتصالات في ظل نفاذ إستخدام مجموعات أرقام المستوى (9). وفي هذا الإطار تنوه الهيئة بأن مجموعات أرقام المستوى الذي تبدأ برقم سبعة تعتبر خياراً اضافيا لمستخدمي الهواتف النقالة وليس بديلاعن الأرقام تسعة (9)المستخدم حاليا في الهاتف النقال .

التزمت هيئة تنظيم الاتصالات بإدارة كافة أرقام هواتف الاتصالات في السلطنة لضمان تنفيذ الخطة الوطنية للترقيم بهدف تلبية الطلب المتزايد على أرقام الهواتف الثابتة و المتنقلة على حد سواء، خاصة مع نمو عدد السكان وزيادة استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات فى قطاع الاعمال والمنشآت التجارية فى السلطنة.

وقد عملت الهيئة بشكل وثيق مع مقدمي خدمات الاتصالات لطرح هذا المستوى من خلال تجهيز الجانب الفني والتنسيق الدوليلمجموعه ارقام المستوى 7 لدى المرخص لهم ، حيث ستوفر هذه الخطوة 10 مليون رقم جديد للهواتف المتنقلة ليتناسب ذلك مع حجم الطلب المتوقع خلال الفترة القادمة.

وسوف يتم تدشين المستوى سبعه ابتداءا من 17/7/2016 بحيث ستكون كل الأرقام متاحه للمنتفعين عند موفري خدمات الاتصالات عدا الأرقام المميزة (الماسية ،الذهبية)، حيث تعمل حاليا شركات الاتصالات في السطنة وبالتنسيق مع الهيئة لتهيئة الاطر التنظيمية والتشريعية بشكل حثيث لإدارة عملية المزايده الالكترونية لتخصيص الارقام الخاصة لهذه المجموعات بما يحقق الشفافيه في توزيع هذه الارقام .

وسوف يتم البدء في تخصيص الارقام الماسية والذهبية من خلال المزايدة من قبل الشركات المرخص لهافي وقت لاحقً، حال إنتهاء هذه الشركات من جاهزيتها لإستضافة نظام المزايدة.