تقارير: بيسيرو يتولى تدريب بورتو البرتغالي

الجماهير الأربعاء ٢٠/يناير/٢٠١٦ ٠٤:١٢ ص
تقارير: بيسيرو يتولى تدريب بورتو البرتغالي

لشبونة - إ ف ي:

كشفت تقارير إخبارية أمس أن البرتغالي جوزيه بيسيرو، المدير الفني السابق للأهلي المصري سيتولى تدريب بورتو البرتغالي، خلفا للإسباني جولين لوبيتيجي. وأشارت صحف برتغالية إلى أن بيسيرو سيتولى قيادة بورتو خلفا للوبيتيجي، الذي أقيل لسوء النتائج.

ويعود بيسيرو بهذا إلى البرتغال بعد أن كانت آخر مغامراته التدريبية في البلد الأوروبي عندما تولى قيادة براجا موسم 2012-2013. ومن بعدها تولى بيسيرو قيادة الوحدة الإماراتي (2013-2015) ثم الأهلي المصري منذ مطلع الموسم.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد أعلن عبر موقعه الالكتروني الاثنين فسخ التعاقد مع بيسيرو بعدما اعتذر المدير الفني عن عدم استكمال مهمته مع الفريق مؤكدا على «عدم قدرته على تحمل الضغوط والانتقادات التي يتعرض لها خلال الفترة الحالية إضافة إلى سوء الحظ الذي يلازمه، الأمر الذي ترتب عليه سوء النتائج». وقوبل تعيين بيسيرو مدربا للأهلي باستياء قطاع من جماهير النادي، التي كانت تطالب بالتعاقد مع مديره الفني السابق مانويل جوزيه.

يضاف إلى ذلك تعثره في أربع مباريات بالدوري المصري (تعادلين وهزيمتين) من أصل 12 قاد فيها «الشياطين الحمر»، فضلا عن عدم ثبات الأداء الفني للفريق، بالإضافة إلى عدم اعتماده على الصفقات الجديدة التي تعاقد معها النادي الصيف الفائت ومن أبرزها أحمد الشيخ والغاني جون أنتوي ومحمد حمدي زكي الذي انتقل إلى نادي سموحة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم. ويحتل الأهلي حاليا المركز الثالث برصيد 26 نقطة، بفارق واحدة عن الزمالك المتصدر، وتتبقى لهما مباراتان مؤجلتان.