فيتل: يجب على «فيراري» إصلاح ضعف صندوق التروس

الجماهير الأحد ١٠/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:٢٥ م
فيتل: يجب على «فيراري» إصلاح ضعف صندوق التروس

لندن - أ.ف.ب

قال سيباستيان فيتل، إن صندوق التروس، في سيارات فريقه فيراري، أصبح نقطة ضعف بعد تعرضه لمشكلتين في جائزة بريطانيا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، ليعاقب بالتراجع عند خط الانطلاق لثاني مرة على التوالي.

وواجه السائق الألماني، بطل العالم أربع مرات، مشاكل في صندوق التروس، يوم الجمعة، ومرة أخرى أمس الأول السبت، في التجارب التأهيلية على حلبة سيلفرستون. وقال فيتل، بعد معاقبته بالتراجع خمسة مراكز، ليبدأ من المركز 11 في سباق اليوم الأحد: «حدث ذلك (الجمعة) وأمس الأول (السبت). هذه نقطة ضعف وعلينا إيقافها». وأضاف: «أعتقد في المناسبات الأخرى، كان الأمر نتيجة أشياء أخرى تحدث. المشكلة التي واجهناها أمس الأول وأمس جديدة ويجب علينا إصلاحها».

وواجه فيتل، أوقاتا صعبة مؤخرًا فانسحب من سباق النمسا، الأسبوع الفائت؛ بسبب انفجار إطار سيارته وهو على سرعة عالية أثناء تصدره للسباق.
وألقت شركة بيريلي، التي تزود الفرق بالإطارات باللوم على وجود حطام على الحلبة.
وقال السائق الألماني، إن السيارة كانت بعيدة عن سرعتها في سيلفرستون، إذ يبدو الآن رد بول المنافس الأقرب لمرسيدس بطل العالم، مع انطلاق ماكس فرستابن ودانييل ريتشياردو من الصف الثاني.
وتابع فيتل، الذي عوقب بالتراجع عند الانطلاق أيضًا في النمسا الأسبوع الفائت: «أعتقد أننا قطعنا خطوات جيدة في الماضي لكن ذلك ربما لا يكون كافيًا مقارنة بالآخرين، لذا أعتقد أن أمامنا الكثير من العمل». وأكد «علينا أن نجعل السيارة أكثر سرعة وفعالية في الوقت نفسه.. والقليل من القوة».
ويحتل فيراري المركز الثاني في الترتيب العام، لكنه لم يفز بأي سباق هذا الموسم.