بنك صحار يدشن برنامج «كفاءة» لتطوير مهارات موظفيه

مؤشر الأحد ١٠/يوليو/٢٠١٦ ٢٠:٠١ م
بنك صحار يدشن برنامج «كفاءة» لتطوير مهارات موظفيه

مسقط - ش

في إطار سعيه الدائم لتطوير مهارات وقدرات موظفيه، دشن بنك صحار مؤخراً برنامجاً جديداً يُعنى بتدريب وتأهيل الموظفين بعنوان «كفاءة». سيشهد البرنامج مشاركة 60 موظفاً من موظفي البنك وسينفذ تحت إشراف مباشر من الإدارة التنفيذية للبنك.

وتعليقاً منه على أهمية تدشين هذا البرنامج التدريبي، صرّحت مدير عام الموارد البشرية والدعم المؤسسي منيرة بنت عبدالنبي مكي: «في ظل تزايد التنافسية في القطاع البنكي، تعتبر كفاءة موظفي البنك وعلاقتهم مع الزبائن من العوامل الرئيسية المعززة لنجاحه وتميزه. ومن الضروري إيجاد الكفاءات المؤهلة للعمل ضمن المؤسسة، وحسب الاحتياجات الوظيفية المطلوبة، وبالإضافة إلى ذلك، نؤمن بأهمية أن تكون هذه الكفاءات موضوعية أكثر من كونها شكلية، ولذلك يتم قياسها بشكل كمي. ولهذا الغرض تم تصميم برنامج كفاءة؛ لتحديد فرص تطوير الموظفين والفجوات التي يمكن تجسيرها بالمهارات لموظفينا من خلال برامج تطوير شخصية توفر الدعم الضروري للنمو على المستويين الشخصي والمهني».

ويحظى برنامج كفاءة بدعم عدد من المدربين، وقسم الموارد البشرية ورؤساء الأقسام المختلفة ومركز التعليم بالبنك. ويتضمن البرنامج الحالي 60 من موظفي البنك الذين يخضعون لتقييم علمي لتحديد الإمكانيات والقدرات الحالية التي يمتلكونها، وفرص تطويرها. وإلى جانب الخطة العامة المصممة خصيصاً لتطوير الموظفين المشاركين في البرنامج، سيتم تقييم كل موظف ووضع خطة تطويرية خاصة به وذلك بناءً على نتائج التقييم، بعدها سيخضع الموظف إلى خطة تطوير شخصية، 70 في المئة منها سيتم تطبيقه ضمن العمل و30 في المئة ستتضمن الأنشطة التدريبية الأخرى.

وأضافت منيرة بنت عبدالنبي مكي: «نعتبر موظفي البنك هم المساهمون الأساسيون في النجاح الذي تحقق. ونتيجة لذلك؛ نعطي مجالي التدريب والتطوير الأولوية القصوى في عملنا، وبشكل عام، لا يمكن تطوير بعض المهارات من خلال برامج التدريب الاعتيادية، وبما أن البرنامج لا يخضع لإطار زمني، فقد تم تصميم برامج التدريب لتتناسب مع المتطلبات الشخصية لكل موظف، وذلك ضمن إطار زمني مناسب لتطوير مهاراتهم.
وأنا واثقة من نجاح هذا البرنامج والذي سيساهم في تطوير وتأهيل 60 موظفاً ليصبحوا قادة ستكون لهم مساهمات واضحة في القطاع المصرفي مستقبلاً».