بلاتيني لن يحضر نهائي اليورو

الجماهير الأحد ١٠/يوليو/٢٠١٦ ٠٠:٤٩ ص
بلاتيني لن يحضر نهائي اليورو

باريس - أ ف ب
لن يحضر الفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الاوروبي الموقوف، نهائي كأس اوروبا 2016 لكرة القدم بين فرنسا والبرتغال الاحد في باريس برغم تلقيه دعوات شخصية من الاتحادين الأوروبي والفرنسي للعبة.
واوقف بلاتيني (61 عاما) عن ممارسة اي نشاط كروي بسبب دفعة غير مشروعة بقيمة مليوني دولار من دون عقد مكتوب، حصل عليها عام 2011 عن عمل استشاري قدمه قبل تسع سنوات للسويسري جوزيف بلاتر رئيس فيفا الموقوف ايضا.
واوقف بلاتيني 8 سنوات في بادئ الامر، قلصت الى 6 اعوام من قبل لجنة استئناف الاتحاد الدولي، ثم 4 اعوام عن طريق محكمة التحكيم الرياضية.
واشار اليوناني ثيودور ثيودوروديس امين عام الاتحاد الاوروبي بالوكالة: "ميشال بلاتيني ليس معنا، لكن من دون رؤيته ودعمه الكبير في اخر خمس سنوات، لم تكن هذه البطولة لتحقق نجاحا مماثلا".
وتابع: "الدعوة كانت موجهة له لحضور كافة المباريات، من بينها النهائي. حتى الان لم يظهر اي اهتمام، وبحسب علمنا، لن يحضر النهائي. امل ان يكون بيننا الاحد للاحتفال بنهاية هذه الدورة".
ومنذ اعلان محكمة التحكيم قرارها في 9 مايو الماضي، اعلن بلاتيني استقالته من الرئاسة "لمتابعة معركته امام المحاكم السويسرية". ويتوقع ان يقدم بلاتيني استقالته رسميا امام الاتحاد الاوروبي في 14 سبتمبر المقبل موعد انتخاب خلف له.