الشرطة تحتفل بيومها السنوي في الخامس من يناير

بلادنا الأحد ٠٣/يناير/٢٠١٦ ٢١:٤٥ م

العمانية

تحتفل شرطة عمان السلطانية يوم "الثلاثاء" المقبل بيومها السنوي الذي يصادف الخامس من يناير من كل عام احياءً لذكرى تفضل المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه-، بزيارة أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وافتتاحها.

يرعى معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية على ميدان الاستعراض العسكري بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بنزوى حفل تخريج دفعة جديدة من الضباط المرشحين وفصائل من الشرطة المستجدين، بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والمكرمين وعدد من قادة أسلحة السلطان قابوس، وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية ومديري المصالح الحكومية والمشايخ بمحافظة الداخلية وأولياء أمور الخريجين. وعلى هامش التخريج يرعى معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة حفل تكريم الأوائل من الضباط الخريجين وتسليم الشهادات الدراسية للدفعة الثامنة والثلاثين من الضباط المرشحين بنظام الدبلوم، وللدفعة السادسة والثلاثين من الضباط المرشحين الدارسين الجامعيين، وللدفعة السابعة والثلاثين من الضباط المرشحين التخصصيين، بالإضافة إلى الدفعة الثانية من الضباط المرشحين بنظام الخدمة المحدودة، وكذلك تكريم الضباط والمدربين المشرفين على تدريب دفعات الضباط.

وتحظى شرطة عمان السلطانية باهتمام كبير من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى ـ حفظه الله ورعاه ـ إيماناً منه بأن الأمن ركيزة أساسية من ركائز النمو والازدهار وصيانة مكتسبات الدولة، مما كان له عظيم الأثر في دفع عملية الارتقاء والتطور في الأداء الأمني قدمًا. وتعمل القيادة العامة للشرطة بكل جهد وعزيمة على الحفاظ على الأمن والاستقرار مسخرة الإمكانات البشرية والمادية كافة لتحقيق ذلك. وما حققته شرطة عمان السلطانية خلال السنوات الماضية من مهام جسيمة تعد إنجازات كبيرة لبناء شرطة عصرية بتخطيط استراتيجي وعلمي سليم لمواكبة التطورات والمتغيرات والظواهر الأمنية المستجدة التي يشهدها عالمنا المعاصر الشيء الذي مكنها من التصدي بكفاءة للجريمة بأشكالها المختلفة وحماية أفراد المجتمع من تأثيراتها السلبية.