جهود مكثفة لبلديات الظاهرة خلال إجازة عيد الفطر

بلادنا السبت ٠٩/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:٤٤ م
جهود مكثفة لبلديات الظاهرة خلال إجازة عيد الفطر

عبري -
كثفت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة ممثلة ببلديات المحافظـــة الثلاث عبري وينقل وضنك جهودها المستمرة من أجل المحافظة على النظافــة العامـــة في مختلف قرى ومناطق المحافظة خلال إجازة عيد الفطر.

وتم تشكيل فريق عمل للمناوبة خلال إجازة عيد الفطر السعيد في جميع البلديات يقوم بمتابعة كافة الأمور المتعلقة بالعمل البلدي والمائي. وقد بدأ عمال النظافة في مختلف ولايات المحافظة عملهم في التخلص من مخلفات الذبح ومتابعة نقاط تجميع الذبائح البالغ عددها 90 نقطة موزعة على بلديات المحافظة حيث تم تخصيص 50 نقطة تجميع في عبري وتخصيص 30نقطة تجميع في ينقل وتخصيص 10 نقاط لتجميع مخلفات الذبائح في ضنك.
وسعت بلديات المحافظة لتكثيف جهودها في قطاع النظافة وذلك من خلال العمل على فترتين صباحية ومسائية وتنظيم آلية عمل العمال والآلات والمعدات والمتابعة المستمرة للمواقع المخصصة لتجميع مخلفات الذبائح في قرى الولايات، حيث بلغ إجمالي عدد شحنات القمامة التي قامت بلديات المحافظة بنقلها للمرادم المخصصة لها 1325شحنة قمامة توزعت كالآتي: 850 شحنة لبلدية عبري، 352 شحنة لبلدية ينقل، 123 شحنة لبلدية ضنك. كما قامت بتكثيف العمل بقطاع النظافة في المواقع السياحية التي تتميز بها محافظة الظاهرة وذلك نظرا لكثرة مرتاديها فكان من الضرورة العمل على المحافظة على نظافتها بشكل متواصل كما تم تنفيذ حملات رش ومكافحة الحشرات التي تنتج من أماكن تجميع مخلفات الذبائح.

وشهدت مسالخ بلديات المحافظة نشاطا متواصلا طوال أيام عيد الفطر السعيد حيث قامت بلديات المحافظة بتهيئة هذه المسالخ بصورة مناسبة لاستقبال الذبائح حيث تمت متابعة سير عملها بشكل يومي ومتواصل من قبل المشرفين لضمان تقديم خدمة مميزة للجمهور وقد بلغ إجمالي الذبائح التي تم ذبحها بجميع مسالخ بلديات المحافظة 1963 ذبيحة فقد استقبل مسلخ عبري 1127ذبيحة كما استقبل مسلخ ينقل 547ذبيحة وبلغ عدد الذبائح التي استقبلها مسلخ ضنك 289ذبيحة.
كما أولت بلديات المحافظة اهتماما خاصا بمجال الرقابة الصحية وذلك بسبب تزايد إقبال المستهلكين عليها خلال فترة العيد حيث نفذت بلديات المحافظة 136زيارة تفتيشية للمحلات التجارية وقامت بلدية عبري بزيارة 70 منشأه بينما قامت بلدية ينقل بتنفيذ عدد41 زيارة تفتيشية لمختلف المنشآت الغذائية والمهنية وبلغ عدد الزيارات التفتيشية التي قامت بها بلدية ضنك 35 زيارة.
وفي مجال مراقبة الحيازات غير القانونية والمراقبة الفنية لمواقع البناء تم تشكيل فريق في جميع بلديات المحافظة لمتابعة ومراقبة الأراضي البيضاء وعدم استغلالها بالإضافة إلى متابعة أعمال التشجير ومواقع البناء وإصلاح أعمدة الإنارة حيث قامت البلديات بزيارة العديد من الموقع في مختلف ولايات المحافظة وبلغ عدد حملات التفتيش الفنية 64 موزعة كما يلي بلدية عبري 40 زيارة لمواقع بمختلف قرى الولاية وقامت بلدية ينقل بتنفيذ 13 زيارة تفتيشية بينما بلغ عدد حملات التفتيش الفنية التي نفذتها بلدية ضنك 11 حملة.
وفي الجانب التوعوي والترفيهي قامت بلديات المحافظة بتظيم برامج ترفيهية للأطفال حيث نفذت بلدية عبري برامج ترفيهية ومسابقات للاطفال في حديقة السليف وكذلك نفذت برنامج اخر بالتعاون مع احد المراكز التجارية ومن جانبها نفذت بلدية ينقل أنشطة وفعاليات بحديقة البلدية على يومين متتاليين ثاني وثالث ايام العيد ولاقت هذه البرامج استحسان الحضور واشتملت على فقرات متنوعة بين الترفيه والمسابقات.