بهلا تبدأ حملة مشروع الحقيبة المدرسية

بلادنا السبت ٠٩/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:٣١ م
بهلا تبدأ حملة مشروع الحقيبة المدرسية

بهلاء - خالد بن ثابت المحروقي

بدأ فريق النصر التابع لنادي بهلا، وفريق بهلا الخيري بحملة مشروع الحقيبة المدرسية للسنة السابعة على التوالي، وهو من أوائل المشاريع المجتمعية الأهلية التطوعية على مستوى السلطنة وهو مشروع خيري اجتماعي يعنى بتوفير تكلفة الحقيبة المدرسية ومستلزماتها للطلاب والطالبات للصفوف من (1 -12) للأسر من ذوي الدخل المحدود والمعسرين في ولاية بهلا.

انبثقت فكــــرة مشروع الحقيبة المدرسية الذي أسسه فريق النصر بنادي بهلا من إدراك القائمين عليه لضرورة مشاركة الفريق بمشروع له حراك اجتماعي يساهم في إعانة الفقراء والمعوزين وذوي الحاجة إبرازا لمبدأ التكافل الاجتماعي وتعزيزا للحمة المجتمع العماني الأصيل القائم على الترابط والتعاون فيما بينه في الرخاء والشدة.
ويشكل هذا المشروع أهمية كبيرة للمجتمع، إذ تمر على ولي الأمر مناسبتان مهمتان جدا يتكبد فيهما مصاريف مالية كبيرة وهي مناسبة شهر رمضان، ومناسبة عيد الفطر. فتبني فريق النصر لهذا المشروع الخيري شكل إعانة كبيرة لأولياء الأمور المعسرين، إذ استطاع توفير ما يحتاجه أبناؤه مجانا وبكل أريحية دون التفكير في شراء تلك المستلزمات.
وحول أهمية المشروع أوضح رئيس فريق النصر أحمد بن محمد الريامي قائلا إن مشروع الحقيبة المدرسية تكمن أهميته في النتائج المرتقبة منه والتي بشرت بالخير خلال الأعوام السابقة في التكافل الاجتماعي وزيادة الترابط والتعاون بين أطياف المجتمع وتقديم الإعانة للفقراء والمعسرين وهو مطلب يسعى فريق النصر وفريق بهلاء الخيري لزرعه في نفوس الناشئة لتعزيز القيم والعادات المتأصلة في المجتمع العماني.

ومن جانبه أوضح رئيس فريق بهلا الخيري خالد بن ناصر الوردي أن الشراكة بين فريق النصر وفريق بهلاء الخيري في ادارة مشروع الحقيبة المدرسية هي للارتقاء بالعمل التطوعي داخل الولاية إذ يعد فريق بهلا الخيري هو المظلة الرسمية للمشاريع الخيرية في الولاية وهو الحاضن للأعمال التطوعية.