الطلبة العمانيون في فـي ليفربـــول يحتفلـون بالعيـد

بلادنا السبت ٠٩/يوليو/٢٠١٦ ٢٣:٢٨ م
الطلبة العمانيون في

فـي ليفربـــول يحتفلـون بالعيـد

ليفربول- سيف العزيزي

احتفل الطلاب العمانيون في مدينة ليفربول بالمملكة المتحدة بعيد الفطر فرحين ومستبشرين بهذه المناسبة حيث تميز الطلبة العمانيون صباح العيد بارتداء الثوب العماني متوجهين لأداء صلاة العيد بجامع عبدالله كوليوم مهنئين إخوانهم المسلمين من مختلف دول العالم.
كما أقام الطلبة المبتعثون من مكتب المستشار الدولي حفل استقبال لجموع المصلين قدموا فيه القهوة والحلوى العمانية بالاضافة الى رطب النخيل العُماني.
وبعد الاحتفال توجه الطلاب مرتدين ملابسهم التقليدية الى مركز المدينة حيث قاموا بجولة هدفت الى تعريف المارة بهذه المناسبة السعيدة على كل مسلم حيث استوقف الطلاب مجموعة من المارة ليأخذوا معهم الصور التذكارية معبرين عن إعجابهم بزيهم التقليدي الذي تميزوا به خلال يوم العيد، وانتهز الطلاب الفرصة للحديث عن عيد الفطر والتعريف ببلدهم والعادات والتقاليد العمانية في اللباس والتقاليد العمانية في العيد.
كما أقام الطلاب مأدبة غداء في حديقة شافاز بارك في ليفربول قدموا فيها لحم الشواء المغلف بورق الموز بالطريقة العمانية بمشاركة العائلات البريطانية والمعلمين الذين قام الطلاب بدعوتهم لحضور هذه المناسبة التي يقيمها الطلاب العمانيون المبتعثون عن طريق مكتب المستشار الدولي لخدمات التدريب. وقد أعجب الحضور بهذه العادات وكان الزي العماني التقليدي من عناصر الجذب التي شدت العديد من المارة في الحديقة لمشاركة الطلاب فرحتهم بالعيد.