عدد جديد من مجلة "جند عمان"

بلادنا الثلاثاء ٠٥/يوليو/٢٠١٦ ٠٢:٢٢ ص
عدد جديد من مجلة "جند عمان"

مسقط - ش

صدر عدد جديد من مجلة "جند عمان" لشهر يونيو، تضمن تغطيات شاملة لعدد من الفعاليات إضافة إلى العديد من التحقيقات الصحفية والمقالات العسكرية المتنوعة.
ومن أبرز المواد التي تناولها العدد الجديد: احتفال البحرية السلطانية العمانية بانضمام السفينة (المبشر) واستلام السفينة (خصب)، احتفال قوات السلطان المسلحة بغزوة بدر الكبرى، تخريج دورة القفز المظلي التعبوي لدورة الضباط المرشحين ودورة مدربي القفز المظلي التعبوي بالجيش السلطاني العماني، تخريج دفعة من الجنود المستجدين بسلاح الجو السلطاني العماني، كلية الدفاع تختم تمرينها الاستراتيجي (صنع القرار-3).
كما تضمن العدد العديد من المقالات العسكرية المتنوعة ومنها: القيادة العسكرية (نظريات وتطبيقات متجددة)، مركبات الدعم اللوجستي للحرب الحديثة، تقنيات التحكم والتوجيه للمقذوفات الصاروخية، الإرهاب الإلكتروني خطر يتنامى، تخطيط العمليات المحمولة جوا، البحوث العلمية وعلاقتها بأسلحة حروب المستقبل، الطائرات بدون طيار ما لها وما عليها.
أما المقال الديني لهذا العدد فكان بعنوان (مضامين تربوية ونفسية لليلتي القدر وعيد الفطر) بينما كان المقال الطبي بعنوان (جراحة الفك التقويمية) كما تضمن العدد تحقيقا صحفيا عن مسفاة العبريين بولاية الحمراء.
وتضمنت المجلة عددا من الأبواب الثابتة والمتنوعة سعياً منها لتقديم رسالة صحفية هادفة إلى القراء في مختلف الجوانب العسكرية والعلمية والتقنية والثقافية.
وللاطلاع على مجلة (جند عمان) إلكترونيا عبر الشبكة العالمية يمكن للقارئ أن يتصفح المجلة على الموقع التالي: www.mod.gov.om وللمشاركة كذلك في إثراء المجلة بالمساهمات على العنوان jundoman@mod.gov.om