إقبال كبير على هبطات العيد

بلادنا الثلاثاء ٠٥/يوليو/٢٠١٦ ٠١:٥٥ ص
إقبال كبير على هبطات العيد

مسقط -
مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك تشهد أسواق السلطنة حركة تسوق نشطة وازدحاماً كبيراً لشراء مستلزمات واحتياجات العيد المبارك كالملابس والحلي والمجوهرات ولحوم العيد المتمثلة في لحوم الأغنام والأبقار.

وقد استعدت الأسواق والمحلات التجارية ومراكز التسوق في مختلف محافظات السلطنة لهذه المناسبة المباركة، حيث قامت بتوفير كافة المستلزمات التي تحتاجها الأسر في هذه المناسبة بخاصة محلات بيع الملابس الجاهزة ومحلات الخياطة وكذلك مراكز بيع المواد الغذائية والحلويات، حيث تشهد الأسواق خلال الفترة المسائية بخاصة بعد صلاة التراويح، حركة بيع وشراء نشطة. أصحاب المحلات التجارية ومراكز التسوق أكدوا أن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في المبيعات مع اقتراب عيد الفطر السعيد نظرا للإقبال الكبير من المواطنين والمقيمين لاقتناء كل ما يتعلق بهذه المناسبة السعيدة من مستلزمات تموينية وكمالية، متوقعين أن ترتفع وتيرة الإقبال كلما اقترب العيد. وتشهد مختلف ولايات ومحافظات السلطنة هبطة عيد الفطر المبارك التي تعد ملتقى تجارياً تقليدياً يعرف إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين الذين يقتنون منه مستلزمات العيد من مختلف أنواع السلع والمواد الغذائية والخضار والفواكه وكذلك الأغنام والأبقار والماعز الجبلية إضافة إلى مختلف أنواع المنـتجات الحرفية وكـماليات العيد.

و »الهبطات» إرث قديم في السلطنة عبارة عن سوق مفتوح يشهد إقبالاً كبيراً من الزوار والمواطنين، وتقام في جو تقليدي متميز قبل العيد بأيام. وتبدأ فعاليات سوق الهبطات في جميع ولايات ومحافظات السلطنة قبل العيد بأيام، وتستمر إلى ما قبل العيد بيوم واحد، وبذلك يسدل ستار الهبطات في السلطنة إلى الموسم المقبل. وتحقق الهبطات عوائد اجتماعية واقتصادية، ويحرص العُمانيون على التوافد إليها في الأيام الأخيرة من شهر رمضان استعداداً للعيد للتزود باحتياجاتهم من متطلباته.