مكمل غذائي جديد لقتل الرغبة في تناول الشوكولاتة

مزاج الاثنين ٠٤/يوليو/٢٠١٦ ١٩:١٣ م
مكمل غذائي جديد لقتل الرغبة في تناول الشوكولاتة

نيويورك - العمانية
توصل فريق من العلماء الامريكان إلى مكمل غذائي طبيعي في صورة مسحوق "بودرة" مستمد من جزىء تنتجه البكتيريا المفيدة في المعدة يمكنه تقليل الرغبة في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والسكريات مثل الشيكولاته والبيتزا والكعك.

ونجح العلماء في تطوير عنصر يسمى "حببو بروبيونات أستر" للتحقيق من دور جزىء البروبيونات المنتجة من جراثيم المعدة وآثارها على صحة الإنسان. وعكف العلماء على تحليل غذاء 20 متطوعا تناولوا "ميلك شيك" يحتوي على حبوب بروبيونات فضلا عن نوع من الألياف تسمى أنسولين ليخضع المتطوعون للفحص بالرنين المغناطيسي حيث تم عرض عدد من الصور لمختلف الأغذية منخفضة أو عالية السعرات الحرارية مثل السلطة والأسماك والخضراوات والشيكولاته والكيك والبيتزا.

وأظهرت نتائج الدراسة أنه عندما تناول المتطوعون اللبن الذي يحتوي على حبوب البروبيونات أستر كان لديهم نشاط أقل في مناطق المخ المرتبطة بمراكز المكافأة ولكن فقط عند النظر إلى الأطعمة ذات السعرات الحرارية كالشيكولاته. وقال جارى فروست أستاذ التغذية في كلية "أمبريال" في لندن, إن الدراسة تشير إلى إمكانية تقليل هذه المكملات الغذائية نشاط بعض مراكز المخ المرتبطة بالمكافأة فيما يتعلق ببعض أنواع الغذاء خاصة ذات السعرات الحرارية المرتفعة لتقليل كمية الطعام المتناولة. وأضاف فروست أن هذه الدراسة تظهر أن تغيير كيفية عمل الأمعاء يمكن أن يغير ليس فقط الشهية بل تغيير كيفية استجابة المخ عند رؤية الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.