التعريف بأدوار مركز تأهيل الأطفال المعاقين بإبراء

بلادنا الخميس ٢١/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٣٥ ص

إبراء - العمانية

نظم مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بولاية إبراء في محافظة شمال الشرقية أمس لقاء مفتوحا مع أولياء أمور الطلبة الملتحقين بالمركز وذلك في إطار فعاليات أسبوع الإرشاد الأسري الثالث للعام التأهيلي 2015/ 2016.
وقال مدير دائرة التنمية الاجتماعية بإبراء حاسب بن زهران العمري بأن هذا اللقاء يأتي في إطار الخطة التي تتبعها الوزارة في الالتقاء بكافة الشرائح التي تستهدفها خدماتها حيث إن مراكز تأهيل الأطفال المعاقين من بين الخدمات والمؤسسات التي تشرف عليها الوزارة وتقدم من خلالها خدمات علاجية وتأهيلية للمنتسبين إليها من ذوي الإعاقات بمختلف أنواعها.
وأشار إلى إن الأسرة شريكة في تحقيق النجاح في خدمات المركز حيث من الضروري الالتقاء بهذه الأسر وتوضيح الأدوار التي تقوم بها المراكز وكذلك الأدوار التي ينبغي للأسرة أن تقوم بها في الرحلة العلاجية والتأهيلية لأطفالهم.
من جانبها قالت رئيسية المركز حميدة بنت سالم المسكرية بأن لقاء اليوم يأتي ضمن فعاليات أسبوع الإرشاد الأسري الثالث حيث جاءت أهداف الملتقى لتعريف أولياء الأمور بالأدوار التي تقدم لأطفالهم المنتسبين بالمركز من خلال تعريفهم بالأقسام والبرامج التأهيلية وكذلك تعريفهم بمهامهم للمساهمة في المراحل التأهيلية التي يمر بها الطفل بالمركز هذا إلى جانب التعريف بأهم المستجدات في قوانين وضوابط مراكز الوفاء لتأهيل المعاقين بالسلطنة.
مشيرة إلى إن فعاليات الأسبوع تستمر خمسة أيام وتتضمن محاضرات تعريفية متنوعة وزيارات ميدانية للأسر في منازلهم بالإضافة إلى دورات وبرامج تدريبية تستهدف الاخصائيين والمساعدين بالمركز.
وعلى هامش الفعالية قدم عرض مرئي عن خدمات المركز كما أقيمت محاضرة حول قانون حماية الطفل قدمها أحمد بن عبدالله الشبيبي من دائرة التنمية الاجتماعية بإبراء وتناولت التعريف بالمفاهيم المتعلقة بمجال حماية الطفل وقانون الطفل الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 22/ 2014.