وزارة الشؤون الرياضية تواصل اختتام فعالياتها الرمضانية لـ «صيف الرياضة»

الجماهير الاثنين ٠٤/يوليو/٢٠١٦ ٠٥:٠٨ ص
وزارة الشؤون الرياضية تواصل اختتام فعالياتها الرمضانية لـ «صيف الرياضة»

مسقط ـ محمد الدرمكي

تواصل وزارة الشؤون الرياضية ممثلة باللجنة الرئيسية لبرنامج «صيف الرياضة» 2016م وفرق العمل بمختلف المحافظات جهودها في ختام الفعاليات الرمضانية للبرنامج الذي انطلق في عامه الحادي عشر في الخامس من يونيو الفائت وتستمر فعالياته حتى 31 من أغسطس المقبل.

اتسمت الفعاليات الرمضانية بالمتعة والتشويق واستثمار الأوقات في ممارسة الأنشطة والفعاليات الرياضية من خلال الأيام المفتوحة والمسابقة الرياضية لمختلف الألعاب والتي عمت ربوع السلطنة الحبيبة.

يوم رياضي ثقافي ترفيهي للنساء والأطفال بجنوب الشرقية

نظمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية ممثلة بفريق عمل صيف الرياضة يوما مفتوحا للنساء والأطفال ضمن برنامج الأيام المفتوحة ببرنامج «صيف الرياضة» وذلك برعاية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصور زينب بنت مسلم المغرفية وبالتعاون مع الجمعية المرأة العمانية بصور وبمشاركة أطفال المحافظة.

تضمن اليوم فعاليات ممتعة كرياضة الأيروبكس والبولينج ومسابقات للأطفال ومحاضرة عن التغذية السليمة.

وقال رئيس فريق عمل برنامج صيف الرياضة بدائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية حمد بن علي الجعفري: يأتي هذا اليوم لجعل نوع من التآلف والمودة ومتنفس لتجديد النشاط وإتاحة الفرصة للتجمع والتعرف وكذلك تنمية الجوانب المعرفية للنساء من خلال المحاضرة عن مخاطر السمنة والسكري وسوء التغذية وكذلك يوم ترفيهي للأطفال.
وفي ختام الحفل قامت رئيسة الجمعية العمانية بصور زينب بنت مسلم المغرفية
بتوزيع الجوائز على المشرفات والمشاركات وعلى الأطفال المشاركين في هذه المناسبة كذلك تم تقديم هدية تذكارية لراعية المناسبة.

ختام دورة الأشخرة لكرة القدم

اختتمت كذلك دورة الأشخرة لكرة القدم والتي تقام ضمن فعاليات ومناشط «صيف الرياضة» بمجمع ملاعب الحلم بالأشخرة، حيث رعى حف الختام سالم بن خميس بن غنام الجعفري رئيس فريق شباب الأشخرة الرياضي، وبحضور حمد بن علي بن سلطان الجعفري ممثل دائرة الشؤون الرياضية بجنوب الشرقية. وقد انطلقت الدورة في الثالث من رمضان بمشاركة أحد عشر فريقا تم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات بواقع ثلاثة وأربعة فرق لكل مجموعة.
وقد تأهل للمباراة النهائية لهذه الدورة فريقا كوبا وجلع، استطاع جلع أن يتوج بطلا بضربات الترجيح، لتختتم الدورة بتتويجه بكأس الدورة.
وقال حمد بن علي بن محمد الجعفري عضو اللجنة المنظمة: نظمت هذه الدورة من أجل استغلال وقت الشباب والعمل على تنمية قدرات الشباب الفنية على ملاعب الترتان وقد تم بحمد الله التخطيط الجيد للدورة وتنظيمها بشكل اتضح لنا من خلال إقبال الجماهير الكبيرة ومتابعة جميع المباريات، وأضاف يسرنا أن نتقدم بالشكر والتقدير إلى قسم تنفيذ البرامج الرياضية التابع لدائرة الشؤون الرياضية ودعمه اللامحدود لأنشطة الشباب بخاصة الصيفية منها.

ختام القافلة الرياضية بوادي المعاول

نظم فريق عمل صيف الرياضة بمحافظة جنوب الباطنة بالتعاون مع فريق تكاتفنا عطاء للعمل التطوعي وفريق اللاجال الرياضي الثقافي والفرق الرياضية بولاية وادي المعاول، فعالية القافلة الرياضية ضمن برنامج «صيف الرياضة» 2016م وذلك برعاية الشيخ د.ناصر بن عبدالله الناعبي. تضمن البرنامج مسابقة ثقافية رياضية للفرق المشاركة وكان لهذه المسابقة دور في تثقيف الشباب حول تاريخ الرياضة وأهميتها.