بحث التعاون في مجال الدراسات والأبحاث البحرية مع السعودية

بلادنا الخميس ٢١/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٣٠ ص
بحث التعاون في مجال الدراسات والأبحاث البحرية مع السعودية

مسقط - ش
استقبل سعادة دزعبد الله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي أمس وكيل وزارة النقل لشؤون النقل بالمملكة العربية السعودية سعادة المهندس عبد العزيز بن محمد العبد الجبار والوفد المرفق له.
وحضر الزيارة من الجانب السعودي المهندس بحري فريد بن يوسف مراد مدير عام الملاحة بوزارة النقل، ومدير إدارة المنظمة البحرية الدولية بوزارة النقل القبطان بحري سمير عبد الرزاق الدالي ، ود. سالم الحربي عميد كلية الدراسات البحرية بجامعة الملك عبد العزيز.
كما حضر الزيارة من الجانب العماني د. عميد كلية عمان البحرية الدولية هلال بن علي بن عزان الحضرمي، وتأتي هذه الزيارة في إطار العلاقات المشتركة بين البلدين في مجال التعليم العالي، حيث شملت الزيارة عدد من المؤسسات واللقاءات مع عدد من المسؤولين في السلطنة.
وقد قدم سعادة د.الصارمي للوفد الزائر نبذة عن مسيرة التعليم العالي بالسلطنة و النمو المطرد في برامج الابتعاث الداخلية و الخارجية التي تشرف عليها الوزارة، و ما توفره الوزارة من الخدمات الالكترونية التي تسهم بشكل كبير في رفع مستوى جودة خدماتها المقدمة للمجتمع، كما تطرق سعادته لمؤسسات التعليم الخاصة و ما شهده هذا الجانب من نمو و تطور و ما تقدمه الوزارة من دعم و متابعة لهذه المؤسسات للرقي بمستوى وجودة التعليم والبرامج المطروحة بها، كذلك أشار الصارمي إلى تطلع الوزارة لتعزيز جوانب التعاون مع الجانب السعودي في مجال الدراسات و الأبحاث البحرية و كذلك تعزيز التعاون في مجال الابتعاث و المنح و التبادل الطلابي بين الطرفين مستقبلا .
في المقابل أشاد وكيل وزارة النقل لشؤون النقل بالمملكة العربية السعودية سعادة د. المهندس عبد العزيز بن محمد العبد الجبار بمستوى كلية عمان البحرية الدولية والبرامج والتخصصات المطروحة بها والخدمات والمرافق التي تتمتع بها الكلية. كما أشاد بما تبذله وزارة التعليم العالي العمانية من جهود واضحة في النهوض بجودة التعليم والمؤسسات التعليمية بالسلطنة، وأبدى سعادته إعجابه بما شاهده خلال تجواله من مظاهر التقدم والتنمية التي تشهدها السلطنة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه -.