موظفو جامعة السلطان قابوس يؤدون مناسك العمرة

بلادنا الخميس ٢١/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٣٠ ص
موظفو جامعة السلطان قابوس يؤدون مناسك العمرة

مسقط - ش

في إطار البرامج الاجتماعية التي تنظمها جامعة السلطان قابوس لموظفيها، يواصل موظفي ولجامعة وعائلاتهم زيارتهم للأماكن المقدسة والمزارات الدينية في مكة المكرمة، حيث جاءت الرحلة بمشاركة 70 مشاركا، وقامت دائرة العلاقات العامة والإعلام بالتعاون مع شركة نقطة للسفريات بتنظيم برنامج الرحلة بخصومات مناسبة للمشاركين.
وقد بدأت الرحلة في المدينة المنورة حيث زار المشاركون المسجد النبوي وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم وبعض المزارات المعروفة كجبل أحد ومقبرة الشهداء ومسجد قباء، ومسجد ذي القبلتين.
وبعد ثلاثة أيام في المدينة المنورة انطلق المشاركون إلى مكة المكرمة ليقوموا بتأدية مناسك العمرة في المسجد الحرام. وفي مكة المكرمة زار المشاركون المزارات الدينية المعروفة فيها ومنها جبل الرحمة، ومشعر عرفات، والمزدلفة، ومنى وغار حراء، وغار ثور وجسر الجمرات، بالإضافة إلى زيارة القناة المائية المعروفة بقناة عين زبيدة وهي القناة المائية التي أمرت ببنائها زبيدة زوجة الخليفة العباسي هارون الرشيد. كما قاموا بزيارة المكان الذي اراد سيدنا إبراهيم أن يذبح فيه ابنه سيدنا إسماعيل بالقرب من منى، وكذلك مسجد الخيف الذي صلى فيه 70 نبيا والذي يقع بالقرب من جسر الجمرات، وكذلك مسجد الجن الذي سمي بذلك نسبة إلى المكان الذي اجتمع فيه الرسول صلى الله عليه وسلم بالجن. كذلك توجّه مجموعة من المشاركون إلى مسجد عائشة أم المؤمنين "التنعيم" لتجديد الإحرام وأداء مناسك العمرة.