"مكتب الدولة" يناقش تطوير وتنظيم عمل لجانه

بلادنا الخميس ٢١/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٢٥ ص
"مكتب الدولة" يناقش تطوير وتنظيم عمل لجانه

مسقط - ش
عقد مكتب مجلس الدولة صباح أمس، اجتماعه الخامس لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة، برئاسة معالي رئيس مجلس الدولة د. يحيى بن محفوظ المنذري وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة د.الأمين العام لمجلس الدولة بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالبستان.
وقد رحب معاليه بأعضاء المكتب في بداية الاجتماع مستعرضا جدول اعمال مكتب المجلس، مبتدئا بتقييم الجلستين العاديتين: الرابعة لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة المنعقدة بتاريخ 12 من يناير 2016م، والخامسة لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة المنعقدة بتاريخ 13 من يناير 2016م، حيث ثنى المكرمون أعضاء المكتب على سير عمل الجلستين، ومجمل المناقشات التي تمت حول بنود اعمالهما، وما خرجتا به من قرارات وتوصيات.
من جانب آخر ناقش المكرمون أعضاء المكتب عددا من المقترحات التي تقدم بها بعض المكرمين أعضاء المجلس والمتعلقة بتطوير، وتنظيم آليات عمل اللجان، وما تحتاجه من استضافات خلال فترة عملها القادمة من دور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة، كما تطرق الاجتماع الى الاطلاع على مجموعة من التعديلات الموضوعة على عدد من مشروعات القوانين التي عرضت على الجلسة العامة الفائتة، بما في ذلك الاطلاع على ردود المكرمين رؤساء اللجان حول عدد من الموضوعات الخاصة بعمل اللجان، وفي السياق نفسه، تدارس المجتمعون مجموعة الموضوعات التي سيتم مناقشتها مع المكرمين رؤساء وموعد الاجتماع بهم.
في الوقت الذي اطلع فيه أعضاء مكتب المجلس على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماع المكتب الخامس والمنعقد في الخامس من الشهر الحالي، بالإضافة الى الاطلاع على تقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع.
وقد اختتم الاجتماع بمناقشة ما أستجد على جدول الأعمال واتخذ فيها القرارات المناسبة.