400 ألف مصل فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى

الحدث السبت ٠٢/يوليو/٢٠١٦ ٢٠:٢٧ م
400  ألف مصل فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى

غزة – القدس المحتلة – زكي خليل - علاء المشهراوي
أحيا نحو 400 ألف مصل فلسطيني، ليلة القدر في رحاب المسجد الأقصى المبارك، كما أحيا مئات الالاف من الفلسطينيين الليلة المباركة وفي سائر أنحاء فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية، والداخل، رغم الاجراءات والعراقيل الاسرائيلية التي حاولت ثنيهم عن الوصول للاقصى.
وزحف مئات الآلاف الى القدس منذ فجر الجمعة، لأداء صلاة الجمعة الأخيرة "اليتيمة" من شهر رمضان المبارك، وليلة السابع والعشرين من رمضان، وسط انتشار كبير لقوات الاحتلال في محيط المسجد وطرقات البلدة القديمة.
وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني: "إن 400 ألف مصل أحيوا ليلة القدر في رحاب المسجد الأقصى الذي شهد زحفا بشريا قبيل صلاة التراويح لإحياء ليلة القدر وقيام الليل حتى مطلع الفجر".
واعتبر الكسواني هذه الحشود التي أمت الاقصى في جُمع رمضان وليلة القدر، رسالة للاحتلال على أن المواطنين يرسخون هوية مسجدهم المبارك المستهدف ويثبتون إسلاميته الخالصة وأنه للمسلمين وحدهم بمساحته الكاملة.
وعبر المصلون عن إصرارهم على الوصول الى القدس على الرغم من إجراءات الاحتلال وحواجزه التي تصعب الوصول الى المدينة و شهدت ساحات المسجد الاقصى ومصلياته لحظات خشوع وصلوات ودعاء ودموع.
وشهدت المدن الفلسطينية والبلدات والقرى توجه حاشد للفلسطينيين من الرجال والنساء والشباب وحتى الأطفال إلى بيوت الله لإقامة هذه الليالي المباركة، كما يقوم المرابطون على الثغور من جميع الفصائل الفلسطينية بإحياء اليليلة المباركة التي وصفها الله- عز وجل- خير من الف شهر بالاجر والثواب.
ومنذ ساعات المساء توافد المصلون بشكل كثيف جدا من كافة الأراضي الفلسطينية لإحياء ليلة القدر في أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين، وكذلك في المساجد والمصليات.
وقد تناوب أئمة المساجد أداء صلاة العشاء والتراويح والوتر، ودعوا الله بأن يفك أسر جميع الأسرى في سجون الاحتلال، ويردهم إلى أهلهم سالمين، وأن يفرج كرب أهالي فلسطين، وفك حصار أهالي غزة المحاصرين، كما دعوا الله أن يحقن دماء المسلمين في العراق والشام وكافة بلاد المسلمين.
ودعت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث الفلسطينيين الى احياء ليلة القدر، في المسجد الاقصى المبارك، مشيرة الى ان دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس وضعت كل التجهيزات لاستقبال حشود المصلين والصائمين.
كما أعدت دائرة الاوقاف الاسلامية آلاف وجبات الإفطار وسحور للصائمين والمصلين ليلة القدر، وهي ليلة السابع والعشرين من رمضان، اما "مؤسسة البيارق" وستوفر مئات الحافلات لنقل المصلين من جميع قرى ومدن الداخل الفلسطيني لاحياء ليلة القدر في المسجد الاقصى المبارك.