مانشستر سيتي يتعاقد مع الإسباني نوليتو

الجماهير الجمعة ٠١/يوليو/٢٠١٦ ٢٢:٤٠ م
مانشستر سيتي يتعاقد مع الإسباني نوليتو

لندن - أ ف ب

أعلن مانشستر سيتي الإنجليزي الجمعة تعاقده مع المهاجم الاسباني الدولي نوليتو من سلتا فيغو لمدة اربع سنوات بعدما دفع البند الجزائي في عقده والبالغ 8ر13 مليون جنيه استرليني.
واصبح نوليتو (29 عاما) ثالث لاعب يضمه فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الصيف الحالي.
وامضى نوليتو ثلاث سنوات مع سلتا فيغــــــو حيــث ســجل 39 هــدفــــا في 103 مباريات.
وكان غوارديولا قد جذب لاعب الوسط الالماني ايلكاي غوندوغان من بوروسيا دورتموند مقابل 20 مليون جنيه استرليني بالاضافة الى لاعب الوســط الاسترالي ارون موي.
وخاض نوليتو مباريات بلاده الاربع في كأس اوروبا المقامة حاليا، لكن اسبانيا ودعت من الدور الثاني بعد خسارتها امام ايطاليا صفر- 2.
وقال نوليتو: «اعتقد ان بيب غوارديولا احد افضل المدربين في العالم. يعرف اللعبة جيدا وســــيطورني كلاعب. انا متأكد من انه سيساعدني على تقديم افضل ما لدي».
ولعب نوليتو في برشلونة لفترة باشراف غوارديولا وكان في الفريق الرديف بين 2008 و2011.
وبدأ مانويل اغودو دوران «نوليتو»، وبمقدوره ان يلعب كمهاجم او جناح، مشواره مع اسيخا بالومبيي وخاض معه 76 مباراة بين 2006 و2008. وبقي 3 مواسم مع رديف برشلونة فسجل 29 هـــدفا في 106 مباريات، قبل ان يرتقي الى الفريق الاول تحـــت اشـــراف غوارديولا وخاض 5 مباريات في موسم 2010-2011.
وفي ظل محدودية المشاركة مع الفريق الكاتالوني وبرغم منحه عقدا جديدا، انتقل الى بنفيكا البرتغالي فسجل له 16 هدفا في 63 مباراة.
اعيــر الى غرناطــة لســتة اشــهر في موسم 2012-2013 قبــل الانضــمام الــى سلتا فيغو.