ظفار تستعد لاستقبال زوار الخريف

بلادنا الجمعة ٠١/يوليو/٢٠١٦ ٢٢:٣٠ م
ظفار تستعد لاستقبال زوار الخريف

مسقط –
تتجه الأنظار ومع اقتراب عيد الفطر السعيد إلى محافظة ظفار حيث الطقس الاستثنائي والأجواء الخريفية الجميلة في فصل الخريف حيث تعد الوجهة السياحية المفضلة في السلطنة ومنطقة الخليج، ويتوقع أن تشهد أيام إجازة عيد الفطر
المبارك، توافد أعداد كبيرة من الزوار من السلطنة ودول المنطقة، وفي ظل هذا المناخ الاستثنائي تستعد الجهات الحكومــية والخاصــة المعنية لاستقبال الأفواج الســـياحية من خلال توفير التسهيلات والخدمات التي تلبي حاجة السائح ومتطلبات القادمين إلى المحافظة.
وبلغ عدد زوار موسم الخريف العام الفائت 514 ألف زائر بمتوسط يومي يتجاوز خمسة آلاف زائر، حيث أشارت نتائج مشروع حصر ومسح زوار خريف صلالة 2015 الذي ينفذه المركز الوطني للإحصاء والمعلومات سنوياً بالتعاون مع وزارة السياحة وشرطة عمان السلطانية إلى أن عدد الزوار الخليجيين بمن فيهم العمانيون بلغ 459 ألف زائر، ما نسبته 89.2 في المئة من إجمالي الزوار.
وأوضحت الإحصائيات أن عدد الزوار العمانيين بلغ 378068 زائراً، فيما بلغ عدد الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي 81299 زائراً قدم أغلبهم عن طريق البر بما يقدر بـ 86 في المئة.
ويعد فصل الخريف الذي يبدأ في 21 يونيو من كل عام ظاهرة مناخية تتأثر بها معظم الولايات الساحلية والجبال المجاورة لها في محافظة ظفار من ولاية ضلكوت غرباً وحتى ولاية مرباط شرقاً، عن طريق الرياح الموسمية التي يطلق عليها «مونسون».