من هو صامويل أوميتيتي لاعب برشلونة الجديد؟

الجماهير الجمعة ٠١/يوليو/٢٠١٦ ٢١:٢٨ م
من هو صامويل أوميتيتي لاعب برشلونة الجديد؟

وكالات - ش
أعلن جوسيب بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني عن تعاقد النادي الكتالوني مع المدافع الفرنسي الدولي صامويل أوميتيتي من نادي أوليمبيك ليون الفرنسي مقابل 25 مليون يورو مع وجود بعد الحوافز المستقبلية لو وصل اللاعب لأمور معينة في مشواره مع البرسا.
الصفقة في أطار التدعيمات الدفاعية التي بدأت في برشلونة خاصة بعد المستوى المتدني لأكثر من لاعب في خط الدفاع الموسم الماضي مثل جيريمي ماثيو وتوماس فيرمايلين وأليكس فيدال و “الشبح” دوجلاس.
نشأته
أوميتيتي لاعب صغير سناً فهو يبلغ من العمر 22 عام وحياته ومشواره الكروي كله في نادي أوليمبيك ليون وهو بالطبع واحد من أفضل الأندية في فرنسا وكان زعيمها لفترة طويلة قبل الثروة التي حدثت في نادي باريس سان جيرمان!.

صفقة مكسبة
الصفقة هى مكسب لبرشلونة في جميع الاتجاهات مادياً وفنياً بدون شك لأن الصفقة لم تكلف أدارة البرسا مبلغ سوى 25 مليون يورو فقط وهو مبلغ بسيط لما نراه من انتقالات مجنونة وما سوف نراه قريباً كما أن وضع برشلونة المادي ونقطة قواعد اللعب النظيف تؤثر بشكل كبير على مدى المبالغ التي يتم دفعها لاستقطاب لاعبين.
مستواه الفني
فنياً صامويل أوميتيتي لاعب يتقن اللعب في مركزي الظهير الأيسر وقلب الدفاع وتحول لمركز قلب الدفاع منذ 3 سنوات تقريباً وقدم مستوى مميز مع ليون أهله لقيادة دفاع فريقه خاصة في الموسم الماضي فهو واحد من القلائل الذين شاركوا في كل مباريات الموسم وسجل هدف وحيد.
قوة أوميتيتي في مركز قلب الدفاع في حسن توقعه لتصرف المهاجم سواء المراوغة أو الركض بالكرة أو التسديد وهذه ميزة مهمة تجعله يتفوق في العديد من المواجهات الفردية بجانب قوته البدنية وقدرته على إرسال كرات دقيقة من الخلف للأمام مستغلاً قدمه اليسرى المميزة.
بديلا لماثيو
برشلونة أعتمد على ماثيو أكثر من مرة خلال الموسم الماضي في مركزي قلب الدفاع أو الظهير الأيسر ولكنه لم يكن جيد لدرجة الإبداع ولكن أوميتيتي بسرعته وقوته البدنية قادر على أن يُبدع في المركزين وفي نفس الوقت يكون بديل استراتيجي لخوردي ألبا وفي نفس الوقت يجعل ماسكيرانو يعود لمركزه المفضل في وسط الملعب.
سن أوميتيتي عامل مهم جداً في بناء فريق شاب في برشلونة خلال الفترة المقبلة وهى صفة سنراها في كل صفقة قادمة بداية من دينيس سواريز وأوميتيتي وربما خلال الايام المقبلة سنرى ماريو جاسبر وجابريل خيسوس أو حتى ماركينيوس وكلها أسماء صغيرة السن كبيرة كفنيات وتصلح لأن تكون نواة فريق المستقبل.
باختصار أوميتيتي صفة ستكون بداية لسلسلة تدعيمات مهمة لبرشلونة قبل بداية الموسم الجديد من أجل ضخ عوامل مساعدة للتشكيل الأساسي حتى يضمن عدم أنهياره في أوقات هامة في الموسم مثلما حدث خلال الموسم الماضي.