"بلدي جنوب الباطنة" يناقش قضايا خدمية

بلادنا الأربعاء ٢٩/يونيو/٢٠١٦ ٢١:٣٦ م

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

استعرض المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة خلال اجتماع في مكتب المحافظ أمس عددا من المواضيع الخدمية، حيث ترأس الاجتماع محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري بحضور أعضاء المجلس.
تم خلال الاجتماع استعراض المحضر الفائت وإقراره. بعد ذلك استضاف المجلس عددا من المختصين من بلدية الرستاق لاستعراض الأعمال الإنشائية المطلوبة من المستثمرين لإعادة تأهيل كبرة الخضار والفواكه الواقعة بمنطقة العراقي، حيث استعرض م. عبدالمنعم سيد من بلدية الرستاق مكونات كبرة بيع الخضراوات والفواكه بولاية الرستاق واهم الاحتياجات التي يجب توفرها بالكبرة خلال المرحلة المقبلة وعملية طرح الكبرة للاستثمار على ان تكون الأولوية للمواطن لاستثمار الكبرة، ومناقشة الاشتراطات التي تنظم عملية استغلال التجار للكبرة، كما تم استعراض كافة بنود وتفاصيل الاتفاق بين المؤجر والمستأجر.
كما تم خلال الاجتماع استعراض الردود الواردة لأمانة سر المجلس البلدي، وجرت مناقشة محضر اجتماع اللجنة المؤقتة لبحث أوضاع الطلبة المعسرين بمدارس المحافظة، وكذلك مناقشة المخططات الصناعية بكافة ولايات المحافظة ومناقشة ظاهرة عرض وبيع المركبات في الأماكن العامة، وكذلك مناقشة الرد الوارد من قبل مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة بشأن إنشاء مدرسة جديدة في سوادي الساحل بولاية بركاء، والتأكيد على الإسراع في طلبات الأراضي السكنية بولايات المحافظة.
كما تمت مناقشة اللوائح الإرشادية بالمخططات الجديدة بالمحافظة، وكذلك مناقشة تخطيط الطرق الداخلية وكاسرات السرعة. بعد ذلك ناقش المجتمعون محاضر لجان الشؤون البلدية بولايتي بركاء وولاية العوابي.