أطفال بهلاء يحتفلون ب"العقبة"

مزاج الأربعاء ٢٩/يونيو/٢٠١٦ ٢١:٠٦ م
أطفال بهلاء يحتفلون ب"العقبة"

بهلاء – خالد بن ثابت المحروقي

شهدت حديقة بهجة بهلاء حفلا بهيجا للأطفال بمناسبة ليلة المنتصف من رمضان (العقبة) والتي نظمها فريق الإتحاد التابع لنادي بهلاء يأتي احتفال العقبة هذا العام في نسخته السادسة بفعاليات متميزة للأطفال حيث وزعت لهم ما يقارب 4000 أكياس حلويات مقدمة من مصنع حلويات عمان بالإضافة إلى الهدايا والجوائزالمقدمة من محل الطيواني للتحف والهدايا ومسابقات المسرح التي قدمها سامي الحسيني من فرقة هلا كرتون وعبدالله الربخي سفير شركة تنمية نفط عمان للنوايا الحسنة. وقد استمتع الأطفال بأجواء من البهجة والمرح في الألعاب الكهربائية والهوائية والمائية التي تزدان بها حديقة بهجة بهلاء بالولاية.
وعلى هامش الإحتفال كرم فريق الكور وفريق شباب الغافات الأطفال الصائمين لأول مرة والذي بلغ عددهم 370 طفلا من مختلف قرى ولاية بهلاء راسمين البهجة والسرور على محياهم محفزينهم على الصبرعلى إتمام ما تبقى من أيام الشهر المبارك .
وفي زوايا البهجة أقيم معرض لمستلزمات الخيام والرحلات الذي لاقى رواجا كبيرا من عشاق الرحلات والذي نظمه محل براري للوازم الرحلات والخيام. اشتمل المعرض على مجموعة متنوعة من الكراسي والطاولات للرحلات وعدة الطهي المتنقلة و نماذج للخيام سهلة الطي و ومصابيح انارة للرحلات. كما نظم فريق النصر بالتعاون مع فريق بهلاء الخيري حملة (الحقيبة المدرسية) وذلك لجمع التبرعات من أهالي الخير لدعم هذا المشروع الخيري الذي استفاد منه آلاف الأطفال من الأسر المستهدفة وهذا وسوف سيستمر باب التبرع لهذه الحملة مفتوحا طيلة أيام الشهر المبارك .
كما أقامت إدارة بهجة بهلاء التصفيات النهائية لمسابقة (صيفنا بكم يتميز) في التلاوة والإنشاد للأطفال. ولقد تأهل للمنافسة النهائية في مسابقة أفضل قارئ للقرآن الكريم كل من زمام بن جمال بن طالب النبهاني و إلياس بن سليمان بن عبدالله الهميمي وحسنى بن كهلان بن حمد الشقصية. أما في الإنشاد فتنافس كل من هيثم بن حمدان بن سليم القصابي و حمزة بن هلال بن سالم العبادي و رذاذ بنت هلال القصابية. وقد فازت الطفلة حسنى الشقصية بأحسن قارئ وفاز الطفل هيثم القصابي بجائزة أحسن منشد. وقد شارك في تقييم المسابقات المنشد المتألق خالد بن طالب العلوي والأستاذ سليمان بن سعيد العبري.
وفي نهاية الحفل قامت اللجنة المنظمة بإجراء السحب على تذاكر الجمهورالمجانية على عدة جوائز من بينهت عبارة طقم ذهب مقدم من اللجنة المنظمة و فرصة لعائلة للإستمتاع بالإقامة في استراحة جوهرة تنوف بوادي المصلة قرب كهف الهوتة وقسائم ألعالب للأطفال من سماء بهلاء لألعاب التسلية وطقم أثاث من المنجرة الفضية في المنطقة الصناعية بنزوى.