خبير التحكيم باتحاد الكرة عمر البشتاوي:حكامنا قدموا موسما متميزا

الجماهير الأربعاء ٢٩/يونيو/٢٠١٦ ٢٠:٥٢ م
خبير التحكيم باتحاد الكرة عمر البشتاوي:حكامنا قدموا موسما متميزا

مسقط-ش

صرح خبير التحكيم بالاتحاد العماني لكرة القدم عمر البشتاوي بانه عقب ختام دوري عمانتل للمحترفين للموسم الرياضي 2015/2016 قامت لجنة الحكام باعداد احصائية رقمية فنية حول اداء الحكام متناولا دوري عمانتل للمحترفين وكاس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم.
واضاف وفقا لهذه الاحصائيات الرقمية فان اداء حكام كرة القدم في السلطنة شهد تحسنا وتطورا في الاداء اكثر من الموسم الماضي انطلاقا من المؤشرات الرقمية التي افرزتها الاحصائيات التي تمت الاشارة اليها ففي دوري عمانتل للمحترفين بلغت نسبة الاخطاء المؤثرة 9% في حين كانت في الموسم الماضي 13% وهذه النسبة هي مؤشر جيد لتطور اداء الحكام بعد ان اداروا 182 مباراة في دوري المحترفين الموسم الماضي .
واردف البشتاوي قائلا : ان هذه الاخطاء لم تؤثر على حامل اللقب كما انها لم تؤدي باي حال من الاحوال الى هبوط اي نادي، واشار الى ان النسبة المتعارف عليها عالميا هي ان لا تزيد اخطاء الحكام عن 20% من مجموع مباريات اي بطولة او مسابقة.
واكد البشتاوي بان لجنة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم ابدت ارتياحها التام لاداء الحكام في الموسم الماضي عطفا على الاحصائيات الرقمية والفنية التي اعقبت نهاية الموسم، كما اشار الى ان هناك حالات للتطوير سيتم العمل عليها خلال المعسكر المقبل للحكام والذي سيقام في محافظة ظفار في شهر اغسطس القادم.