الخارجية العمانية تتابع أحوال المواطنين .. وفاة 5 سعوديين في تفجيرات مطار اسطنبول

الحدث الأربعاء ٢٩/يونيو/٢٠١٦ ٢٠:١٨ م
الخارجية العمانية تتابع أحوال المواطنين .. وفاة 5 سعوديين في تفجيرات مطار اسطنبول

مسقط - الشبيبة -

أدانت وزارة الخارجية العمانية بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في مطار اتاتورك مما أدى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى، وقالت بأنها وسفارتها في تركيا تتابعان باهتمام بالغ احوال المواطنين العمانيين المسافرين الى اسطنبول ولا توجد أية بيانات لدى السفارة حتى الآن

أعلن حاكم اسطنبول أن هناك خمسة سعوديين بين قتلى الهجمات الإرهابية، التي استهدفت #مطار_أتاتورك الدولي مساء أمس الثلاثاء، والتي أسفرت عن مقتل 41 شخصا وإصابة 239 آخرين.

من جهتها، نقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن أحد أقارب القتيل، وفاة قريبه "عبدالرحمن عبدالله فيض" (18 عاماً) في الهجمات الإرهابية التي استهدفت مطار أتاتورك، مؤكداً أيضا إصابة ثلاثة من أشقاء عبدالرحمن في الحادثة. وأوضح القريب أن القتيل وإخوته غادروا إلى تركيا لقضاء إجازة العيد مع أقاربهم هناك.

وكانت القنصلية السعودية في اسطنبول قد أعلنت في وقت سابق أن عدد المواطنين المصابين في الهجمات على مطار أتاتورك في تركيا، سبعة أشخاص وهم بصحة جيدة. وأهابت القنصلية بالمواطنين السعوديين المتواجدين في اسطنبول بتوخي الحذر والحيطة وضرورة الاتصال بالقنصلية في حال تعرضهم لأي مكروه.

بدوره أكد السفير السعودي، عادل مرداد، "للعربية.نت" أن عدد المصابين السعوديين في تفجير مطار أتاتورك في اسطنبول بلغ 7 أشخاص، وتم التواصل معهم والاطمئنان على صحتهم.

وقامت السفارة السعودية في أنقرة بإرسال فريق طوارئ لموقع الحادثة، نظراً للانفجارات الإرهابية التي وقعت مساء أمس وأسفرت عن 36 قتيلا وعشرات الجرحى