إنجاز 53 بالمائة من المرحلة الثانية لمشروع توسعة شبكات المياه في بركاء

بلادنا الثلاثاء ١٩/يناير/٢٠١٦ ٢١:٤٥ م

العمانية

تواصل الهيئة العامة للكهرباء والمياه مشاريعها في توفير المياه الى كل محافظات وولايات السلطنة حيث تنفذ الهيئة حاليا مشروع شبكات المياه في ولاية بركاء بأطوال تبلغ 125 كيلو مترا، ومن المتوقع ان يتم الانتهاء من المشروع خلال النصف الاول من العام القادم2017م وذلك ضمن استراتيجية الامن المائي بالهيئة الرامية لنقل وتوزيع المياه بجودة عالية الى 98 بالمائة من سكان السلطنة بحلول 2040.

وقال الدكتور سعيد بن خميس الخميسي مدير المشاريع إن مشروع شبكات المياه في بركاء بلغت نسبة الانجاز فيه أكثر من (53 ) بالمائة، مضيفًا أن المشروع يسير وفق الخطة الزمنية المرسومة وسيتم الانتهاء منه حسب ما هو متوقع وسيتم تشغيل المشروع باستخدام نظام التشغيل الالي (اسكادا) لضمان استمرارية تزويد المستخدمين بالمياه بجودة وبكفاءة عالية دون انقطاع دائم وقد تمت مراعاة الجوانب الفنية لتحقيق الامن المائي بالمنطقة على المدى الطويل.

وحول المناطق التي يشملها المشروع قال الخميسي سيشمل المشروع عددا من المناطق أبرزها السوادي والصريمة والطماطم والعذيبة والبلة والوادي والقريحة والفاغرة والوهره وابومحار والعقدة والمريغات. وأضاف ان المشروع يحتوي على عدة أعمال ابرزها إنشاء محطة ضخ تتكون من اربع مضخات وانشاء خزانين ارضيين سعة (15000) متر مكعب بمنطقة القريحة وانشاء ثلاثة خزانات علوية سعة (1300) متر مكعب بمناطق القريحة والعقدة والسوادي وخزان علوي سعة ( 400) متر مكعب بمنطقة الفليج. الجدير بالذكر انه تم الانتهاء من المرحلة الاولى من مشروع شبكة المياه في بركاء العام الماضي واشتمل المشروع على توسعة شبكات توزيع المياه وإنشاء خطوط نقل وتوزيع بأطوال وأقطار مختلفة، ويبلغ طول شبكة التوزيع حوالي (38254) مترا لتغطي مناطق الرميس الجنوبية وقري الجنوبية وأبو النخيل الجنوبية ومعسكر الصمود.