7 أشخاص يشهرون إسلامهم خلال فعالية لـ «الأوقاف»

بلادنا الثلاثاء ٢٨/يونيو/٢٠١٦ ٠٦:١٣ ص
7 أشخاص يشهرون إسلامهم خلال فعالية لـ «الأوقاف»

مسقط -
نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة في دائرة التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي فعالية للتعريف بالإسلام برعاية عضو مجلس الدولة سعادة المكرم محمد بن عبدالله الخليلي وحضور الأمين العام بمكتب الإفتاء سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي.

تضمنت الفعالية عددا من الفقرات المتنوعة وبدأت بكلمة للدكتور وائل بن سيف بن سالم الحراصي تحدث فيها عن رسالة الإسلام الى البشرية وعناية الإسلام بالإنسان والغاية من وجوده، وتحدث عن مصير الناس في الدنيا والآخرة.
وتم خلال الفعالية إجراء لقاءات مع بعض الداخلين الجدد في الإسلام كما أعلن سبعة أشخاص خلالها إسلامهم منهم ست نساء ورجل من مختلف الجنسيات.

وشهدت الفعالية عرضا مرئيا للرسم بالرمل يجسد قيم التسامح والتعايش والتفاهم في السلطنة ويرسخ مفاهيم هذه القيم في أذهان وقلوب المشاهدين. كما صاحب الفعالية معرض لعدد من الأركان منها ركن رسالة الإسلام من عمان وركن الإرشاد النسوي والوعظ النوعي وركن التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي.

وقال مدير دائرة التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي الشيخ عبدالرحمن بن أحمد الخليلي إن الدائرة تسعى من خلال هذه الفعالية الى نشر تعاليم ومفاهيم وقيم الإسلام الحنيف لغير المسلمين من خلال توضيح الصورة الصحيحة للإسلام.