«إنفستكورب» يســتحوذ على «كـورسيك سيستمز»

مؤشر الاثنين ٢٧/يونيو/٢٠١٦ ٢٠:١٣ م
«إنفستكورب» يســتحوذ على «كـورسيك سيستمز»

مسقط -
أعلن بنك «إنفستكورب»، المؤسسة المالية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، بالشراكة مع «مجموعة سكيورلينك»، التابعة لمحفظته الاستثمارية، اليوم عن توصّله إلى اتفاق للاستحواذ على شركة «كورسيك سيستمز» («كورسيك» أو «الشركة»)، أحد أكبر مزوّدي خدمات الأمن الإلكتروني في دول إسكندنافيا. وتُعد شركة «كورسيك سيستمز»، التي تأسست في العام 2003، أحد أبرز مزوّدي حلول الأمن الإلكتروني المتكاملة والخدمات المدارة للشركات والمؤسسات، ويعمل لديها أكثر من 250 موظفا في سبعة مكاتب بالإضافة إلى العديد من مراكز عمليات دعم الأمن والشبكات التي تقدم خدماتها على مدار الساعة. وتمتلك «كورسيك» فريقاً متخصصاً في الأمن الإلكتروني يقوم على تقديم خدمات الاستشارة والمساعدة في مجال الأمن الإلكتروني لقاعدة واسعة من العملاء في دول إسكندنافيا وهولندا.

وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لـ «إنفستكورب» في السلطنة هارش شيذيا: «يُسعدنا أن نتعاون مع شريك بكفاءة «كورسيك» التي تمتلك فريق عمل متميّز، فهي تُعد إضافة قيّمة إلى محفظة «إنفستكورب» في السوق الأوروبية كما تؤكد التزامنا بدعم «سكيورلينك» في تعزيز حضورها وتحقيق أقصى استفادة من إمكاناتها. وبخلاف الإيرادات المجمّعة البالغة قيمتها 200 مليون يورو، فإننا نرى أن هذه الصفقة تنطوي على مزيد من مجالات التعاون بين الشركتين، كما تدفعنا إلى الأمام نحو تحقيق رؤيتنا لنصبح أبرز اللاعبين في قطاع الأمن الإلكتروني بالسوق الأوروبية».

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة «سكيورلينك» ماركو باركميجر: «نحن فخورون بهذه الصفقة، حيث تربطنا علاقة قوية مع «كورسيك» تمتد لسنوات عديدة، ويشاركنا فريق عملهم نفس الرؤية والاستراتيجية تجاه سوق الأمن الإلكتروني. ومن شأن هذه الصفقة أن تتيح أمامنا فرصاً أوسع نحو تعزيز خدماتنا المقدمة للعملاء وتوطيد علاقاتنا مع مختلف الموزعين. ولا يسعني بهذه المناسبة إلا أن أعرب عن تقديري لـ يوهان أندرسون، الرئيس التنفيذي لـ «كورسيك»، متطلعاً إلى العمل معه وأعضاء فريقه للاستفادة من نقاط قوة الشركتين، بينما نواصل نمونا وتوسيع حضورنا في السوق الأوروبية».
وخلال الأشهر الـ12 الفائتة، شهد فريق الاستثمار المؤسسي في «إنفستكورب» أكثر الفترات الاستثمارية نشاطاً في تاريخ البنك، الذي يمتد إلى 30 عاماً، حيث أكمل أربع صفقات استحواذ جديدة وتخارج بنجاح من ثماني شركات أوروبية كان يستثمر فيها. وعلى وجه الخصوص، يمثل استحواذ إنفستكورب على «كورسيك» ثاني استحواذ لـ «إنفستكورب» في الدول الاسكندنافية خلال أقل من عام، فقد سبق وأن استحوذ على شركة «بوك» السويدية المتخصصة بإنتاج معدات الأنشطة الرياضية الخارجية.