الوطنيـة للعبّارات تسيّر رحلات بحريـة إلــى إيــران

مؤشر الاثنين ٢٧/يونيو/٢٠١٦ ٢٠:٠٩ م
الوطنيـة للعبّارات تسيّر رحلات بحريـة إلــى إيــران

مسقط - العمانية

أعلن الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات مهدي بن محمد العبدواني أن الشركة ستقوم فــي الثامن والعشرين من شهر يوليو المقبل بتسيير أولى رحلاتهــا البحريـــة إلى بنـــدر عباس وقشم بالجمهورية الإسلامية الإيرانية تزامنا مع احتفالات السلطنة بيوم النهضة المباركة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن الرحلة ستنطلق من ميناء خصب بمحافظة مسندم إلى ميناء باهونار بمدينة بندر عباس بالجمهورية الإسلامية الإيرانية مرورا بميناء بهمان بجزيرة قشم بمعدل رحلتين أسبوعيا ولمدة 6 أشهر كخطة تشغيلية تجريبية.

وأضاف العبدواني أنه تم اعتماد هذا التاريخ كتدشين للخط الإقليمي بين موانئ السلطنة والموانئ الإيرانية بعد الالتقاء مع كافة الأطراف المعنية والجهات الرسمية بالسلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشيرًا إلى أن الإدارة التنفيذية للشركة الوطنية للعبارات ستعمل على تسخير كافة إمكانياتها وقدراتها البشرية والفنية من أجل تذليل اي صعاب أو تحديات والتنسيق والتكامل مع مختلف الجهات الحكومية لتسهيل مهمة المواطنين والمقيمين للسفر إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية بكل سهولة ويسر.

وأفاد الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات بأن السفر إلى جزيرة قشم لا يتطلب الحصول على تأشيرة زيارة، في حين زيارة مدينة بندر عباس الإيرانية على متن رحلات العبارات يتطلب الحصول على تأشيرة مسبقة يتم استخراجها من السفارة الإيرانية بالسلطنة، موضحًا أن هنالك حاليًا جهودًا مع محافظة هرمزجان الإيرانية للبحث في إمكانية إصدار تأشيرة للعمانيين الزائرين لبندر عباس فور وصولهم إلى الميناء.
وأشار إلى أن الرحلة من خصب إلى قشم تستغرق ساعة ونصف بينما إلى بنــدر عبـــاس تستغرق ساعتيـن موضحًا أنه سيتم حاليــا نقـــل البضائع والركاب فقط من دون المركبات حتى يتم الانتهاء من بناء جسر شحن المركبات في بعض الموانئ الإيرانية.
وأكد مهدي العبدواني أنه يجب على الراغبين في السفر على متن رحلات العبارات إلى الجمهوريـــة الإسلامية الإيرانية استخراج التأشيرات وحجز التذاكر بالتواصل مع مركز الاتصالات والحجوزات بالشركة.