محمدالجزار: كأس " ج" جسر قوي للتقريب بين الطلاب في البلدان العربية

الجماهير الثلاثاء ١٩/يناير/٢٠١٦ ٢٠:٤٩ م
محمدالجزار: كأس " ج" جسر قوي للتقريب بين الطلاب في البلدان العربية

الدوحة : تليفزيون ج//
لاتزال بطولة كأس ج تلقى مزيداً من الاهتمام الإعلامي ، وهو ما يقدمه تليفزيون ج عبر برامجه المختلفة ، وعلى الرغم من انتهاء التصفيات وتأهل الفرق للنهائيات إلا أن الزخم الإعلامي للبطولة يزداد يوماً بعد يوم والذي سيستمر حتى موعد المباراة النهائية في السادس عشر من فبراير المقبل ، ليسدل الستاربعدها على منافسات النسخة الثانية من البطولة التي تقام تحت رعاية سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني حرم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ، وشراكة رسمية من قبل اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني .

والتي تحظى برعاية متميزة من العديد من المؤسسات القطرية ، بداية من لجنة المشاريع والإرث المسئولة عن تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 كراعي بلاتيني للنسخة الثانية وبمواصلة شركة الإتصالات ooredoo رعايتها للمسابقة كراعي ذهبي للموسم الثاني على التوالي في البطولة .
وفي هذا الصدد ، وصف المحلل الرياضي القطري ماجد الخليفي كأس ج التي تقام في قطر للموسم الثاني على التوالي بالفكرة الرائدة و المثالية و قال إن إقامة بطولة لأطفال المدارس الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة يشكل حدثا بارزاً لدى الأطفال.
وأضاف الخليفي لدى إستضافته في برنامج حصاد البطولة على قناة كأس ج أن استمرار البطولة للموسم الثاني على التوالي يتطلب تحضيرات قوية و إجراءات تنظيمية كبيرة وأن الجهات الواقفة على المسابقة تبذل مجهودات كبيرة لإتمام كل الأمور التنظيمية.
وبين أن جميع الفرق المشاركة في البطولة والبالغ عددها 16 فريقا مستفيدة من البطولة بالحضور في نهائيات مسابقة كبيرة و التنافس على اللقب ، مشدداً على أهمية البطولة في كشف المواهب وتسليط الضوء عليها و منحها فرصا كبيرة في اللعب و المنافسة.
وأشار إلى أن التصفيات في جميع البلدان المشاركة كانت قوية وأن منافسات الأدوار النهائية ستشهد مزيداً من القوة والتنافس في ظل الرغبة القوية لجميع الفرق المتأهلة في التتويج باللقب.

ووصف الخليفي تأثير كرة القدم على طلبة المدارس بالسحري و القوي وقال إن فرحة الفوز بالتأهل التي غمرت المدارس المتأهلة إلى الأدوار النهائية للبطولة تشكل مصدر فخر لمدراء هذه المدارس و كوادرها التعليمية مشدداً على ضرورة العناية بالمواهب التي تبرز في البطولة و مواصلة صقلها بإلحاقهم بالنوادي ومواصلة نشاطهم فيها.
وحول تصفيات مملكة البحرين التي تأهل منها فريق مدرسة الرازي، أشار الخليفي إلى صغر أحجام لاعبي المدرسة مقارنة بلاعبي مدارس أخرى وقال إن على هذه المدرسة أن تعول على فنيات لاعبيها لحسم مبارياتها أكثر من تعويلها على قوتهم البدنية .
وشدد على ضرورة تنبيه لاعبي الفرق المتأهلة إلى ضرورة الإستمتاع بالمباريات التي سيلعبونها في المباريات النهائية للبطولة و عدم الإفراط في التفكير في نتيجة الللقاء وقال : "صحيح أن كل الفرق ترغب في الفوز و التتويج باللقب و لكن هذا الأمر لن يتحقق إلا عندما تقدم الفرق مستويات قوية ويستمتع اللاعبون بالمباراة".
فالإستمتاع باللقاء يزيل الضغط على اللاعبين و يجعلهم في أفضل حالاتهم الفنية و يزيد في رفع مستويات المباريات".
وبخصوص تصفيات موريتانيا التي أسفرت عن تأهل مدرسة نسيبة1 ،قال الخليفي إنه يرشح هذه المدرسة للمنافسة على لقب البطولة إعتماداً على ما شاهده من مستويات قوية قدمها الفريق في مرحلة التصفيات .
وقال : "الكرة الموريتانية تشهد طفرة قوية في الفترة الأخيرة على مستوى المنتخب الذي حقق تقدما كبيراً في تصنيف الفيفا و الجماهير صار لديها شغف كبير باللعبة ..وهذا الأمر ينعكس على اللاعبين الصغار الذين قدموا مستويات قوية في مرحلة تصفيات بطولة كأس ج و الفريق المتأهل سجل عدداً كبيراً من الأهداف .
كما أن لاعبيه يتمتعون بتركيبة جسمانية كبيرة و أعتقد أن إبداعاتهم ستزيد حين يلعبون على ملاعب عشبية بعد أن خاضوا مبارياتهم في مرحلة التصفيات على ملاعب ترابية.
من جهته شدد محمد الجزار الكاتب الصحفي بجريدة الوطن القطرية على الدور الكبير الذي تلعبه بطولة كأس ج في التقريب بين طلاب البلدان العربية و تعزيز العلاقات بين الأطفال في هذه البلدان .
وبين الجزار لدى إستضافته في برنامج حصاد البطولة على قناة كأس ج على النجاح التنظيمي الكبير للمسابقة وعلى المجهودات التي تبذلها اللجنة المنظمة لإخراج المسابقة في أفضل حالاتها والمحافظة على النجاح الكبير الذي حققته في الموسم الماضي.
ونوه بالمستويات التي قدمتها فرق المدارس المتأهلة وقال إن جميعها يبذل جهوداً كبيرة للتحضير الجيد و القوي لنهائيات البطولة والمنافسة على اللقب و تمثيل بلدها كأحسن ما يكون.
وقال إن وتيرة إستعدادات الفرق المتأهلة إزدادت في الفترة الأخيرة مع اقتراب موعد نهائيات البطولة وأن الجميع يعيش فترة تأهب كبيرة إستعداداً للحدث الكبير.
وأشار إلى ما تمثلة البطولة من مصدر إلهام للاعبين الصغار وقال إن لاعبي مدرسة محمد بن جعفر العمانية التي تأهلت إلى النهائيات قادرون على مواصلة التألق و السير على نهج عدد من النجوم العمانيين المعروفين على غرار علي الحبسي و أحمد كانو وعماد الحوسني و غيرهم من النجوم .
ونوه بالروح الرياضية العالية التي سادت المباراة النهائية لتصفيات الممكلة البحرين وقال إن الفريقان تبادلا التهاني مشدداً على أهمية المسابقة في إرساء الروح الرياضية .
وأعرب عن يقينه بالنجاح الكبير المتوقع في نهائيات البطولة وقال أن المنشآت العالية لملعب نادي لخويا الذي سيحتضن المنافسات ستزيد من شغف الفرق المشاركة.
وعلى صعيد استعدادات المدارس للنهائيات ، أعلن صادق الأسود مدرب فريق مدرسة الرازي البحرينية شروع فريقه في التحضير القوي إستعداداً لنهائيات كأس ج وقال إنه اجتمع باللاعبين في الفترة الأخيرة وأوصاهم بالعمل على الإستمتاع بالمباريات بغض النظرعن النتائج.
وقال أنه نظم محاضرة لفائدة اللاعبين حول موضوع التغذية لدى لاعب كرة القدم وقال إنه سيهتم في مرحلة الإعداد بالنواحي الذهنية و الفنية لدى اللاعب و أنه يأمل في ظهور فريقه كأحسن ما يكون في البطولة.

مدرب مدرسة بن جعفر العمانية : ظروف إعدادنا جيدة
وعلى الصعيد ذاته ، أفاد ناصر سعيد مدرب فريق مدرسة محمد بن جعفر العمانية أن فريقه يجري استعدادات مكثفة وقوية تحضيراً لمشاركته في نهائيات بطولة كأس ج و أن اللاعبين عاقدون العزم على الظهور القوي في المسابقة، وأشار إلى وجود دعم كبير للفريق من الجهات الحكومية و الخاصة وقال إن الجميع ملتف حول الفريق ليضمن له ظروف تحضير جيدة .
على مقصيد نجم المنتخب الكويتي : كأس ج فكرة رائدة
أكد على مقصيد نجم المنتخب الكويتي لكرة القدم على أنه متابع جيد لبطولة كأس ج باعتبار أن ابنه الصغير يتابعها باستمرار وقال مقصيد : " أنا متابع جيد للبطولة مع ابني الصغير فهي فكرة رائدة جدا وأنا من أشد المعجبين بها ، فكرة القدم مفيده للشباب الصغار و البطولة فكره جميلة نتمنى استمرارها وتطويرها وهذا ليس بغريب على قطر وتليفزيون ج ، فالتنظيم مبهر جدا وأتمنى المزيد من الانجازات والتوفيق والنجاح لكل القائمين على هذه البطولة الرائعة .
وتمنى مقصيد التوفيق لكل الفرق المشاركة في نهائيات البطولة وان تخرج النهائيات بالدوحة في افضل صورة ممكنة .
الطرابلسي : النشيد الوطني أبرز لحظات السعادة لدى اللاعبين
تحدث المدرب التونسي سامي الطرابلسي عن لحظات الفرح في عالم كرة القدم وشرح أغلى هذه اللحظات مؤكدا على أنه عاشها جميعا منذ الصغر باللعب في الفئات السنية والناشئين والشباب والرديف والفوز بالبطولات ، إلا أنه تبقى أغلى لحظات الفرح من وجهة نظره وهي وقوف لاعب كرة القدم اثناء النشيد الوطني لبلاده مؤكداً على أن هذا الاحساس شعور جميل لايضاهيه شهره أو مال فهو إحساس بالفخر والاعتزاز .
بطل لبنان يستعد بقوة للنهائيات
كثفت مدرسة ثانوية الرحمة من استعداداتها لنهائيات كأس ج التي ستقام في الدوحة الشهر المقبل ، حيث يواصل الفريق تدريباته اليومية تحت قيادة جهازه الفني من أجل الوصول للجاهزية اللازمة ، ومن جانبه أكد على سلامة مدرب الفريق على ان استعدادات الفريق تسير على قدم وساق للبطولة التي يعيرها الجميع اهتماما كبيرا من أجل المنافسة على اللقب، ومؤكداً على الانسجام بين لاعبيه وعلى أنهم قادرون على تمثيل لبنان خير تمثيل في نهائيات البطولة .

وعلى صعيد متصل واصل سهم " تعويذة " البطولة استكمال جولته المكوكية في الدول العربية وزار سهم إحدى المجمعات التجارية في السعودية ولقت زيارته استحسان الجميع وحظت مسابقة صورة مع سهم على تفاعل كبير من قبل الأطفال في جدة ، لاسيما وأن سهم يهدف دائما من زياراته على تشجيع الاطفال على ممارسة الرياضة للتمتع بحياه صحيه جيدة .

محمد بن جعفر أبرز الحراس في سلطنة عمان

يعد سعيد المنيري حارس مرمى مدرسة محمد بن جعفر بعمان من أبرز الحراس في التصفيات العمانية ، حيث أظهر اللاعب عن موهبة كبيرة في حراسة المرمى وتألق بشكل ملفت للنظر خلال التصفيات العمانيه وقاد فريقه للفوز والتأهل إلى المرحلة النهائية عن جدارة واستحقاق ، وهو ما شجع تليفزيون ج إلى تسليط الضوء عليه بعمل تقريرعن اللاعب كشف خلاله عن مدى عشقه لكرة القدم واستعداداته للمرحلة النهائية .

بادرة رائعة في السودان

في بادره رائعة من الفرق غير المتأهلة لنهائيات كأس ج في السودان أقامت الفرق الاربعة غير المتأهلة للنهائيات مباراة ودية مع مدرسة محمد عبد الله موسى المتأهله لنهائيات الدوحة ،وأكد جميع القائمين على البطولة أن هذه هي الروح الرياضية التي يريدها الجميع فالهدف من البطولة زيادة الوحدة والألفة بين الطلاب بالإضافة إلى تجهيز الفريق المتأهل لخوض غمار منافسات النهائيات .

يحي أحمد يطمح في الأفضل

يطمح يحي أحمد نجم مدرسة يونيفرسال بطل جزر القمر في لقب أفضل لاعب في البطولة بعد تألقه مع فريقه في تصفيات جزر القمر وقيادته للتأهل للنهائيات بالدوحة ، وأشاد مدرب اللاعب بإمكانياته وقدراته ومهارته التي قادت فريقه للعديد من الانتصارات وحصوله على لقب الأفضل في التصفيات متوقعاً له مستقبل جيد في عالم كرة القدم ، كما أكد اللاعب على أنه يطمح لتقديم الأفضل في نهائيات البطولة بالدوحة من أجل المنافسة على لقب أفضل لاعب في البطولة. .