كولومبيا تواجه الولايات المتحدة لتحديد المركز الثالث

الجماهير الجمعة ٢٤/يونيو/٢٠١٦ ٢٣:٠٦ م
كولومبيا تواجه الولايات المتحدة لتحديد المركز الثالث

أريزونا - أ ف ب

يلتقي المنتخبان الكولومبي والامريكي اليوم السبت في جلانديل بولاية اريزونا في مباراة الترضية «النهائي المصغر» لتحديد صاحب المركــز الثالث في النســـخة المئوية لكأس الأمم الامريكية الجنوبية «كوبا امريكا» المقامـــة استثناءً في الولايات المتحدة.
فبعد 3 اسابيع على لقائهما في المباراة الافتتاحية للبطولة عندمـــا فازت كولومبيا 2 -صفر في 3 يونيو الجـــاري في سانتا كلارا، يجدد المنتخبان اللــقاء وهـــذه المــــرة لمداواة الجراح وإنهـــاء البطــولة بأفضل طريقة ممكنة بخاصة الولايات المتحدة صاحبة الضيــافة، وذلك عشية المباراة النهائية بين تشيلي البطلة والأرجنتين وصيفتها.
حققت الولايات المتحدة 3 انتصارات متتالية عقب خسارتها أمام كولومبيا (تغلبت على كوستاريكا 4 -صفر والبارجواي 1-صفر والإكوادور 2-1)، وبلغت دور الأربعة لكوبا امريكا للمرة الثانية في تاريخها، لكن رجال المدرب الالماني يورجن كلينسمان تعرضوا لهزيمة مذلة أمام الأرجنتين ونجمها ليونيل ميسي برباعية نظيفة في نصف النهائي.
تغلب المنتخــب الامريكي على المنتخبات التي كان مرشحا إلى الفوز عليها لكنه لم يقوَ على فعل أي شيء أمام الأرجنتين وكولومبيا.
ولخص مدربه كلينسمان المسألة بأن المنتخب الامريكي «يظهر الكثير من الاحترام للمنتخبات (الكبيرة)، أمامنا الشيء الكثير لنتعلمه في هذا المجال».
وأعرب قائد ولاعب وسط الولايات المتحدة مايكل برادلي عن أمله في احتلال المركز الثالث، وقال «يجب أن ننهي البطولة بأفضل طريقة ممكنة، نحن مدينــون بذلك لأنصـــارنا، إنها مســـألة فخر أيضا».
من جهتها تطمح كولومبيا إلى المركز الثالث لتحقيق افضل نتيجة لها في البطولة القارية منذ تتويجها بلقبها للمرة الأولى والأخيرة في تاريخها العام 2001 عندما استضافتها.
ويرغب المنتخب الكولومبي بقيادة مدربه الأرجنتيني خوسيه بيكرمان في مصالحة جماهيره وتصحيح الأخطاء التي ارتكبها أمام تشيلي في نصف النهائي (صفر- 2) وكلفته الفشل في بلوغ النهائي.
وتتوقع الجماهير الكولومبية انتفاضة نجمها وقائدها لاعب وسط ريال مدريد الإسباني خاميس رودريجيز الذي نال نصيبه من الانتقادات من وسائل الإعلام المحلية عقب عرضه المخيب أمام تشيلي في دور الأربعة.