مشروع طموح لتجديد فندق الريتز-كارلتون في فيلادلفيا

مؤشر الجمعة ٢٤/يونيو/٢٠١٦ ٢٢:٤١ م
مشروع طموح لتجديد فندق الريتز-كارلتون في فيلادلفيا

مسقط -
كشف فندق الريتز-كارلتون، فيلادلفيا العريق الواقع في جادة الفنون، الستار عن مشروع تجديد بملايين الدولارات يستمرّ طوال عام. تشمل التحديثات التي ستضاف إلى الفندق والتي تجري تحت إشراف شركة الهندسة المعمارية وتصميم الديكور الداخلي ويمبرلي إنتيريورز، كافة غرف الضيوف الجديدة وأماكن الاجتماعات، إضافة إلى ردهة معدّلة وأماكن عامة، ومطعم ريتشارد ساندوفال جديد ومقهى وردهة. وقد شُيّد الفندق العريق عندما افتُتح العام 1908 كمقرّ لشركة «جيرارد تراست» بالارلتكاز على تصميم مبنى البانتيون. تركّز التحديثات التي تطال كامل الفندق على تصميم المبنى واستكشاف التاريخ والاطلاع على الفنون، الذي يكرّم ماضيه الغنيّ. ويأتي التصميم الجديد بنفحة حداثة وأناقة إلى الفندق ويروي قصة من خلال الألوان الحيادية، والأقمشة والمواد المستوحاة من المال والعملات، واستخدام المعادن، والبرونز، واللون الأخضر الزمرّديّ. وتعكس الأعمال الفنية والمرافق المختلفة إحساساً مميزاً بالانتماء إلى المكان في قلب فيلادلفيا.

يتضمّن التصميم الجديد لغرف الضيوف استخدام أقمشة وأثاث مترف يتميّز بألوانه الحيادية الترحيبيّة. وتضيف ألوان الأخضر، والأزرق ونفحات البرونز والنيكل طابعاً معاصراً. توفّر غرف الضيوف الجديدة فسحة رحبة للعمل والاسترخاء تشمل طاولة ومنضدة للتلفاز تندمجان وتشكّلان فسحة مرنة يعمل الضيوف فيها ويتناولون الطعام.
يعتبر جناح فندق الريتز-كارلتون متميزاً في فيلادلفيا. فهو يطلّ على مناظر جميلة في المدينة من الطابق الـ31، ويتضمّن مصعداً منفصلاً وغرفتي نوم كاملتين، وحجرة منفصلة للجلوس وتناول الطعام. إضافة إلى مطبخ خاص تابع له وطاولة كبيرة لتناول الطعام وحماماً رئيسياً ضخماً يشرف على مناظر خلابة في المدينة.
كذلك، تمّ تحديث ردهة نادي رجال الأعمال في فندق الريتز-كارلتون، فيلادلفيا لتعكس إحساساً مميزاً بالانتماء إلى المكان في قلب فيلادلفيا، إذ تشكّل الردهة التي تضمّ ألواح الخشب الأصلية المصنوعة من شجر الجوز الفرنسيّ، فندقاً داخل الفندق. هنا، تبلغ الخدمة مستوى جديداً من خلال حاجب شخصي ومرافق خاصة. وسيكتشف الضيوف في الردهة مكاناً هادئاً يستطيعون فيه العمل أو التلاقي أو الاسترخاء، فيما يتناولون الأطعمة والمرطّبات المجانية طيلة النهار.
في هذا الإطار، قال المدير العام داريل آدم: «بعد سنوات من التخطيط المدروس والبناء، يسعدنا أن نعيد تقديم فندق الريتز-كارلتون، فيلادلفيا لضيوفنا وعرض الديكور الداخلي الجديد والعصريّ في مبنانا التاريخيّ والكلاسيكيّ. ويسرّنا أيضاً أن نرسّخ مكانتنا كالفندق العريق المترف الوحيد في فيلادلفيا».
تمّ تحديث أماكن الاجتماع التي تبلغ مساحتها 26 ألف قدم مربعة لتعكس تبدّل الألوان الحيادية الانسيابيّ بين كل قاعة مخصصة للحفلات. وكذلك، أبقي على نفحة تاريخية في الأثاث من خلال النقوش التاريخية المستوحاة من المبنى والطابع الجماليّ الحديث الذي استُخدم فيها. يضمّ الطابقان الثاني والثالث من الفندق قاعات لقاءات تسبق الحفلات ويشملان 13 غرفة اجتماع تتسع لمجموعات تضمّ 20 إلى 400 شخص. حتى أنّ خزنة البنك الأصلية لا تزال تُستخدم كقاعة حفلات مترفة. ونظراً إلى تعدّد خيارات التصميم وأحجام الغرف، يُعتبر فندق الريتز-كارلتون، فيلادلفيا فندقاً مرناً باستطاعته استضافة أنواع الحفلات كافة، بدءاً من اجتماعات مجالس الإدارة الصغيرة وصولاً إلى حفلات جمع التبرّعات والأعياد. والجدير بالذكر أنّ الفندق يضمّ قاعتين للمناسبات: قاعة صغيرة مساحتها 3075 قدماً مربعة والقاعة الكبرى التي تبلغ مساحتها 6100 قدم مربعة والواقعتين عند ملتقى الممرّات الذي يشكّل وسط الفندق ويتسع لـ600 شخص. وتتيح الثريا البلورية الكبيرة الموجودة في القاعة، تأمّل السماء إذ يمكن للضيوف أن ينظروا إلى السقف ومن خلال أعلى القبة في الردهة.
يخطف الفندق الأنفاس بتصميم من السقف العالي إلى رخام جورجيا من 9 أطنان المستخدم في الفندق والهندسة الأصيلة للقبة التي يبلغ طولها 101 قدم والتي كانت الأكبر في نصف الكرة الأرضية الغربي. فلدى دخول المبنى، يجد الضيف ردهة كبيرة محاطة بجدارين بلّوريين كبيرين يغمرانها بالنور والشعاع وتضمّ عدداً من المقاعد المريحة. أما الفتحة الأصلية في السقف والتي كان صرّافو البنك يستخدمونها لسحب المال عبر وسطها من الخزنة مباشرةً، فلا تزال على حالها وهي مغطاة بجدار زجاجيّ بات محاطاً بمقهى عالٍ.