خيارات ذكية من أوليكس تساهم في تطوير عملية البيع والشراء

مؤشر الجمعة ٢٤/يونيو/٢٠١٦ ٢٢:٢٩ م

مسقط - ش

إدراكاً للأهمية والمكانة التي يشكلها شهر رمضان المبارك لدى المجتمع العماني، وانطلاقاً من كونها المنصة الإلكترونية الرائدة في مجال الإعلانات المبوبة المجانية والمُصنفة رقم 1 في السلطنة، تقدم أوليكس عمان نصائح وخيارات ذكية تساهم في تغيير المفهوم السائد للبيع والشراء لدى سكان السلطنة في هذه المناسبة السنوية التي ينتظرها الجميع. و من خلال أكثر من 100 ألف سلعة مستعملة معروضة للبيع على منصة أوليكس عُمان بقيمة تتخطى عتبة 22 مليون ريال عُمان* وتتوزع بين فئات الأثاث المستعمل، الإلكترونيات المنزلية ولوازم المنزل، قامت أوليكس عمان بالمقارنة بين متوسط أسعار السلع الجديدة في السوق العماني ومثيلاتها من السلع المستعملة المعروضة على أوليكس عُمان لإعطاء سكان السلطنة خيارات ذكية وبتكلفة معقولة خلال أيام الشهر الفضيل.

أكدت النتائج انه وبناءً على المقارنة فان إنّ شراء الأثاث المستعمل من خلال تطبيق أوليكس عُمان، يُساعد المستخدمين على توفير ما يُعادل 41% من القيمة الإجمالية. بالإضافة إلى ذلك، يمنح بيع الأثاث المستعمل على أوليكس عُمان نقد إضافي حيث مكن استغلاله في أشياء مفيدة، ربما هدية لشخص عزيز، أو دفعة أولى لغرض ترغب به. كما يمنحك مساحة أكبرلبيع الأغراض غير المستخدمة تعني حصولك على مساحة إضافية، وابتكار ديكور جديد. كما يوفر تغيير للأفضل وذلك عندما تساهم أنت وغيرك في تغيير المجتمع للأفضل من خلال تبادل السلع بين الأفراد.
يرتبط شهر رمضان الفضيل بعادات وتقاليد اجتماعية يتوارثها الأجيال سنة بعد سنة، ولعل أهمها هو لم شمل العائلة ومشاركة بهجة الشهر مع الجميع، حيث يتم الاستعداد له والتحضير أيضاً لاستقبال عيد الفطر السعيد مع ميزانيات مخصصة لتجهيز المنزل والحلويات واستقبال أعداد أكبر من الضيوف والزوار وذلك لتجديد الأثاث ومستلزمات المنزل وشراء إلكترونيات منزلية تسهل اتمام المهام وتوفير الوقت لدى ربات المنازل وتمضية وقت أكبر مع أفراد العائلة، إلا أن شراء الجيد أو تخصيص ميزانية قد لا يكون متوفراً في متناول اليد من جهة، أو يمكن الاستفادة منه وتخصيصه لأمور ومستلزمات أخرى.

وفي هذا السياق، صرّح مدير قسم العلاقات العامة وشؤون التواصل الإعلامي في أوليكس عبد الله طوقان: »يُعد موقع أوليكس عُمان الوسيلة والطريقة الأسهل والأسرع للمواطنين والمقيمين في السلطنة لبيع وشراء السلع المستعملة، حيث إنّ هذه الخدمة مجانية وبدون أي عمولات، كما تساعد أفراد المجتمع على الحصول على عائد مادي إضافي من بيع الأغراض غير المستخدمة. من خلال تطبيق أوليكس أو الموقع olx.com.om عبر جهاز الموبايل أو أي جهاز أخر، كل ما على المستخدم فعله هو الضغط وإضافة الإعلان فقط».

يُشار إلى أن قسم السلع المعروضة للبيع على منصة أوليكس عُمان يضـــم حالياً ما يفوق الـ 38,000 ســـلعة ومن ضــمنها أكثر من 3700 من الإلكترونيات المنزلية إضافة إلى أكثر من 7,500 من لوازم المنزل والحديقة. وعليه، يُصبح أمام ربات المنزل خيارات واسعة لتحديث أغراض المنزل بأقلّ تكلفة ممكنة بدلاً من شرائها جديدة وبأسعار مرتفعة للغاية قد لا تكون متوفرة في متناول اليد.

شهدت منصة أوليكس عُمان منذ بداية العام الحالي أكثر من 430 ألف مستخدم فريد شهرياً، وقد احتل تطبيق أوليكس آرابيا المرتبة الأولى ضمن فئة التسوق في متاجر تطبيقات الهواتف الذكية لنظامي أندرويد و»آي أو أس» وقائمة أفضل 10 تطبيقات ضمن كافة الفئات. ومع الكمية الهائلة من المعلومات والبيانات المتوفرة، تقوم منصة أوليكس عُمان بدراسة سلوك المستخدم. وعليه، أظهرت النتائج أنّ ســلوك اســتخدام التطبيق والموقع يختلف في رمضان عن باقي أوقات السنة حيث تصل عمليات البحث خلال شهر رمضان إلى فترة الذروة عند الساعة 2 بعد الظهر ثم تنخفض عند الساعة 7 مساء باقتراب وقت الإفطار ثم تعاود الارتفاع في ساعات المساء، لتنخفض مجدداً بعد منتصف الليل.

ويُقدّم خبراء أوليكس بعض النصائح المفيدة لمستخدمي التطبيق لبيع مقتنياتهم بشكل أسرع وفعال اذ يؤكدون على ضرورة إختيار القسم المناسب لتصنيف إعلانك على التطبيق وكذلك الحرص على وضع سعر معقول ومنافس يتناسب مع حالة السلعة، والمقارنة بين المنتجات المعروضة في نفس القسم للتوصل لأفضل سعر اضافة الى إلتقاط صور واضحة ومتعددة للسلعة التي ترغب في بيعها: يُتيح لك تطبيق أوليكس تحميل 8 صور وكذلك أضافة معلومات مهمة عن المنتج، مع وصف السلعة بكلّ دقة وصدق مع ذكر سبب بيعها (مثل السعر، الموديل، تاريخ الانتاج، الحالة كما ينصحون باضافة رقم هاتفك لتستقبل مكالمات من الشاري و إختيار الموقع بدقة من قائمة المناطق في عُمان من خلال التطبيق.