افتتاح متحف بيت الغشام بوادي المعاول في نوفمبر المقبل

مزاج الجمعة ٢٤/يونيو/٢٠١٦ ٢٢:٠٥ م
افتتاح متحف بيت الغشام بوادي المعاول في نوفمبر المقبل

مسقط-ش
أعلن السيد علي بن حمود البوسعيدي أن افتتاح متحف بيت الغشام بولاية وادي المعاول سيكون في شهر نوفمبر المقبل تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد، وهو الشهر الذي انطلقت فيه العام الفائت مجلة التكوين التي تعد أحد المشاريع الإعلامية والثقافية في السلطنة.
جاء ذلك على هامش المأدبة الرمضانية في منزل السيد علي بن حمود البوسعيدي، في إطار (لقاء التكوين) الشهري الذي تنظمه مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والترجمة والإعلان، بحضور نخبة من المدعوين من الأدباء والكتاب والإعلاميين وفناني المسرح ونجوم الدراما وغيرهم. وفي هذا السياق أكد السيد علي بن حمود على التزام المؤسسة برؤيتها وأهدافها الاستراتيجية الهادفة إلى تفعيل الحراك الثقافي البناء في السلطنة والمساهمة الجادة في الارتقاء بالمشهد الثقافي والتعريف بالثقافية العمانية على كافة المستويات، وإعطاء حركة التأليف الأهمية الخاصة في الدعم والمساندة.
من جهته تحدث الكاتب مدير عام مؤسسة بيت الغشام محمد بن سيف الرحبي عن الطموحات العالية لهذه المؤسسة بكافة فروعها ممثلة بدار النشر وذراعها الإعلامي مجلة التكوين إلى جانب متحف بيت الغشام، التي تشكل منظومة عمل ثقافي عمادها الإرادة الثابة والعزم الأكيد للمضي قدما لتحقيق تطلعات المثقف في هذا الوطن.
رئيس الجمعية العمانية للكتاب والأدباء الشاعر المهندس سعيد الصقلاوي، أعرب عن شكره وتقديره لمؤسسة بيت الغشام على دعمها في نشر إصدارات الجمعية، وهو ما أثمر عن طباعة مجموعة من أعمال الكتاب العمانيين، مؤكدا على توجه الجمعية على تعزيز الشراكة والتعاون مع المؤسسة.
اللقاء تميز بأجواءه الودية والحميمية، وشهد في ختامه جلسة مفتوحة تميزت بالوضوح والشفافية حول قضايا الدراما والمسرح في السلطنة وسبل دعمها والنهوض بها، حيث شهد الحوار سجالا واسعا نظرا لأهميته الفنية والاجتماعية. وفي هذا السياق أكد السيد علي بن حمود البوسعيدي أن أية دراسات ونقاشات في هذا الشأن تعد مضيعة للوقت ودوران في نفس الحلقة المفرغة، مشيرا إلى أن هذه القضايا قد حظيت بالاهتمام السامي من لدن صاحب الجلالة، حيث تم تشكيل لجنة مختصة حينها.
وفي ختام اللقاء كرمت مؤسسة بيت الغشّام رئيس القسم الثقافي والفني بجريدة الوطن فيصل بن سعيد العلوي بمناسبة فوزه بجائزة الصحافة العربية هذا العام، عن فئة الحوار الصحفي التي ينظمها منتدى الإعلام العربي بإمارة دبي.
كما قدم الفنان يوسف البلوشي هدية تذكارية للسيد علي بن حمود البوسعيدي، بالإضافة إلى درع تكريمي من فرقة مزون المسرحية لمؤسسة بيت الغشام.
إلى جانب ذلك قدم الفنان سالم بهوان إهداء للسيد علي بن حمد الوسعيدي يتمثل في مجموعة من أعماله الفنية والسينمائية.