دفعة جديدة من متدربي "إنتاج الفخار" في بهلاء

بلادنا الجمعة ٢٤/يونيو/٢٠١٦ ٢١:٤٥ م
دفعة جديدة من متدربي "إنتاج الفخار" في بهلاء

بهلاء - خالد بن ثابت المحروقي

احتفل مركز تدريب وإنتاج الفخار والخزف بولاية بهلاء التابع للهيئة العامة للصناعات الحرفية بتخريج دفعة من متدربي ومتدربات صناعة الفخار والخزف البالغ عددهم 20 متدربا ومتدربة وذلك برعاية عضو مجلس الشورى ببهلاء سعادة سالم بن حمد المفرجي وبحضور عدد من المسؤولين بالهيئة العامة للصناعات الحرفية وأولياء أمور الخريجين.
وألقى مدير مركز تدريب وإنتاج الفخار والخزف في بهلاء ناصر بن حميد اليحيائي كلمة قال فيها: إن المركز أنشئ في عام 1986 وتم تطويره في عام 2009 وهو تابع للهيئة العامة للصناعات الحرفية ويعتبر أكبر مركز حرفي في السلطنة، وقدم العديد من الخدمات التدريبية والانتاجية التي تخدم المجتمع المحلي وفي شتى المجالات التعليمية والصناعية، ويعد المركز قبلة للزائرين من داخل السلطنة وخارجها كما يعد الوحيد من نوعه في منطقة الخليج العربي.
وأضاف اليحيائي أن المركز قام بتدريب ثلة من الشباب والشابات لمدة ثلاث سنوات وهي مدة غير مسبوقة في التدريب تم خلالها إكساب المتدربين أسرار هذه الصناعة حتى يتسنى لهم مزاولة الحرفة، ولا يزال المركز يقدم الدعم اللازم والمساعدة لهؤلاء الخريجين لمواصلة عطائهم، وتم إعطاؤهم الفرصة الكاملة لممارسة العمل داخل المنزل وإمدادهم بكل ما يحتاجون إليه من خامات الطين وعمليات الحرق بهدف الاعتماد على النفس والتخرج من فترة التدريب إلى الواقع العملي.
وألقت الخريجة رقية بنت علي الجديدية كلمة نيابة عن زميلاتها الخريجيات أشادت من خلالها بالجهود التي قدمها المركز في سبيل الرقي والنهوض بمستواهن وتدريبهن في مجال حرفة وصناعة الفخار والخزف والتي تؤهلهن للعمل بكل إتقان في هذا المجال ومواصلة مسيرة العطاء.
تخلل الحفل تقديم عرض مرئي عن صناعة الفخار والخزف وعرض آخر عن البرنامج التدريبي.
وفي ختام الفعالية قام سعادة راعي المناسبة بتسليم شهادات التخرج للخريجين والخريجات البالغ عددهم 20 متدربا لحرفة صناعة الفخار والخزف.