يحلم بخلافة مارادونا في نادي نابولي "البيبيتا" هيجواين....الفخر الجديد لابناء الجنوب الايطالي

الجماهير الثلاثاء ١٩/يناير/٢٠١٦ ٠٣:٠٢ ص
يحلم بخلافة مارادونا في نادي نابولي
"البيبيتا" هيجواين....الفخر الجديد لابناء الجنوب الايطالي

نابولي – وكالات:
يعد المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين لاعب فريق نابولي من أفضل اللاعبين والهدافين خلال الموسم الحالي وذلك بعد مرور 20 جولة على انطلاق الدوري الإيطالي الذي يتصدره ابناء الجنوب.
وتمكن هيجواين حتى الآن من تسجيل 20 هدف مع نابولي من أصل 20 مباراة خاضها ليكون هدافاً للبطولة وهدافاً للدوريات الخمسة الكبرى - الإسباني والإنجليزي والإيطالي والألماني والفرنسي-.
وفي حال واصل هيجواين السير على نفس الخط حتى نهاية الموسم فإنه سيكون الهداف التاريخي للدوري الإيطالي منذ انطلاقه في موسم 1923-1924.وسيصل هيجواين إلى الهدف رقم 38 إذا استمر على ذات النسق والمعدل التهديفي، وسيكون أكثر من سجل عدد أهداف في موسم واحد في الكالتشيو، متفوقاً على حامل الرقم القياسي جيانو روسيتي.
وكان روسيتي قد سجل 36 هدفاً مع فريقه تورينو في موسم 1928-1929، علماً أنه هنالك 7 لاعبين فقط تخطو الـ30 هدف في موسم واحد بالدوري الإيطالي عبر التاريخ.

بدايته
بدأ هيجواين مسيرته الكروية مع نادي ريفر بليت في عام 2005، ولعب معهم حتى عام 2007، وشارك معهم في 33 مباراة وسجل 13 هدف، ومنذ عام 2007 وهو يلعب مع نادي ريال مدريد الإسباني. وقد ساهم بفوز ريال مدريد بالدوري في موسم 2007/2008. ولعب مبارايات صعبه استطاع من خلالها حسم الفوز لريال مدريد. وسجل خلالها 8 اهداف. واستطاع اللاعب اثبات جدارة ونجوميته خلال موسم 2008/2009 وكان له الفضل الكبير في بقاء ريال مدريد وصيفا للدوري الأسباني. فقد قاد ريال مدريد للفوز باكثر من مناسبه وفي اوقات حرجه على الفريق. وسجل 22 هدف في موسم 2008/2009 تكفي لاثبات نجوميته, انتقل في موسم 2013-2014 الى نادي نابولي.
ولد هيجواين في (برست) بفرنسا مثل أبيه (جورج هجوين) في قرية واحدة. وكان أبوه الذي كان لاعبا محترفا وكان يلعب لنادي ستاد بريست 29 في الدوري الفرنسي، وغادر غونزالو البلاد وعمره 10 شهور ولم يعد لفرنسا الا في كاس العالم 1998 بالرغم أنه لا يتكلم الفرنسية الا انه يحمل جواز سفر فرنسي لان أباه يحمل الجنسية الفرنسية. لكن في يناير 2007 قدم طلب للجنسية الارجنينية بنجاح. هو الاخ الاصغر لفيدريكو هيغوين والذي يلعب كرة القدم في نادي اتلتيكو.

نجوميته مع الريفر
بعد ضربتة المزدوجة في دربي سوبر كلاسيكو المحلي ضد بوكا جونيورز في 8 أكتوبر 2006, مدير ريفر بلايت دانييل باساريلا اعلن ان لدية مستقبل هائل. وفي سنة 2008 احرز الكثير من الاهداف مع ريال مدريد ومن ابرز الاهداف هدف الفوز على إسبانيول في اخر لعبة في الدوري الأسباني، مما أدى إلى احراز ريال مدري الدوري. بعد أن أصبح بليغريني المدرب اعتمد على هغواين بشكل أساسي في الهجوم بجانب كريستيانو رونالدو وحتي الجوله 37 في سنة 2010 له رصيد 27 هدف.
ورحل جوانزالو عن النادي الملكي لرفضه اللعب كبديل بعد اعتماد مورينو على الفرنسي كريم بنزيما في هجوم ريال مدريد ليعلن اللاعب نيته الرحيل وقد ابدت العديد من الاندية الاوروبية اهتمامها باللاعب الارجنتيني ولعل ابرزها نادي ارسنال الانجليزي الذي يقوده الفرنسي ارسيين فينغر ولكن اللاعب فضل الانتقال الى ايطاليا وتحديدا في الجنوب مع نادي نابولي الذي يعتبر وجهة مفضلة لاي لاعب يأتي من بلاد الفضة بسبب شهرة النادي الذي صال وجال فيه الولد الذهبي الارجنتيني مارادونا.
بداية النجومية
بداية هيجواين كانت ممتازة مع قدوم المدرب الاسباني بنيتز فقد فاز بلقب كأس ايطاليا وكان قد احرز في جميع المسابقات 24 هدفا ليكون هداف ابناء الجنوب الايطالي و انهاء الموسم في الخمسة الاوائل اما في اوروبا فكان لنابولي وهدافهم حظ سيئ فقد خرجو من دوري المجموعات بسبب فارق الاهداف ما احزن جميع من ينتمي او يشجع ابناء الجنوب.
موسم 2014-2015 كان البداية ممتازة حيث انزع نابولي لقب السوبر اليطالي من بطل الدوري يوفتوس بركلات الترجيح المبارة التي سجل الهداف الملقب ب(البيبيتا) هدفين لتنتهي بتعادل الفريقين 2-2 لتحسم بركلات الترجيح مثيرة الاعصاب التي انزلقت من يد يوفنتوس بشكل عجيب. الدوري كان يعتبر خيبة امل لنابولي حيث لم يستطيعوا التأهل الى دوري ابطال اوروبا كما انهم خسرو مباريات مهمة كتلك امام لاتسيو التي خسروها 4-2 و تعادلهم مع بارما 2-2 الذي انتهى به المطاف في السقوط في الدرجة الرابعة. اما في اوروبا فلم يسطيع البيبيتا التأهل لنهائي الدوري الاوربي بسقوطه بنصف النهائي لكن هيغواين كان نجم نابولي بلا منازع كما انه استطاع ان يكون من هدافي الدوري الايطالي و احراز هاتريك رائع امام فليسبورج.
المسيرة الدولية
هيغواين بدأ مسيرته الدولية عام 2009 و كان قد شارك في كاس العالم 2010 و كوبا امريكا 2011 و كاس العالم 2014 و كوبا امريكا 2015 وقد وصلت الارجنتين الى نهائيين متتالين و هما كأس العالم 2014 و كوبا امريكا 2015 لاكن لم يستطيعوا الفوز بهما.
حلم خلافة مارادونا
من مباراة الى أخرى بات الببيتا يحتل مكانة خاصة في قلوب مشجعي فخر الجنوب الايطالي بعد تألقه المذهل واهدافه الساحرة التي مكنت فريقه من تصدر الكالتشيو لغاية الان واصبحت جماهير نابولي تحلم بمعانقة لقب السيري آ ويطمح هيجواين لخلافة مواطنه الأسطوري دييجو مارادونا في أن يصبح البطل الجديد لمدينة نابولي، حيث قاد مارادونا الفريق الإيطالي لحصد لقب الدوري في موسم 1989-1990، وذلك بعد أن قاد الفريق لتصدر جدول ترتيب الدوري في منتصف الموسم. ويسير نابولي بخطى ثابتة للغاية في مسيرته في الكالتشيو الحالي، بعد أن تخطي عقبات الكبار بمنتهي النجاح في الدور الأول من الدوري الإيطالي، بعد أن فاز على يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان، وتعادل سلبيا أمام روما، وهي الاختبارات التي قد تحسم موقع نابولي في نهاية الموسم.