في سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي طلاب جامعة ديلفت للتكنولوجيا يعـــودون لمنافســـة المحـــترفــــين

الجماهير الثلاثاء ١٩/يناير/٢٠١٦ ٠٢:٢٢ ص
في سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي 

طلاب جامعة ديلفت للتكنولوجيا يعـــودون لمنافســـة المحـــترفــــين

مسقط – ش
أعلن فريق ديلفت تشالنج المكون من طاقم طلابي بالكامل عن عزمه للمشاركة في سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي 2016م الذي ينظمه مشروع عمان للإبحار بشكل سنوي منذ عام 2011م. يمثل هذا الفريق الجامعة الهولندية العريقة ديلفت للتكنولوجيا، وقد خاض سباقات الطواف العربي في الأعوام الثلاثة الماضية، وكانت أفضل نتيجة له في العام 2014م عندما جاء في المركز الثالث بقيادة الربان كي هيمسكيرك بعد فريقي إي.أف.جي وميسي فرانكفورت، وفي العام الفائت كانت المنافسة شديدة واضطروا للتراجع إلى المركز الرابع، ولذا فهم عازمون هذا العام على العودة بقوة إلى أضواء الصدارة.

ومن الملفت للنظر أن تشكيلة فريق ديلفت الهولندي هذا العام لا تضم المحترفين الكبار، بل تضم مجموعة من الطلاب الجامعيين الشغوفين برياضة الإبحار الشراعي في مقدمتهم طالب الهندسة المدنية الربان ووتر سونيما البالغ من العمر 21 عاماً، وهم يطمحون إلى تحقيق نتيجة مشرفة دون مساعدة المحترفين، ومن أجل تعظيم الاستفادة والخبرة المكتسبة من هذا السباق المحيطي الفريد من نوعه في المنطقة.

سيكون هذا الفريق ضمن الفرق المرشحة لإحدى المراكز الثلاثة الأولى بفضل كثافة تدريباتهم خلال الفترة الفائتة ، علاوة على أنهم يجمعون خبرات لا يستهان بها في فئات مختلفة من القوارب.