انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة حفظ القرآن ببركة الموز

الحدث الثلاثاء ٢١/يونيو/٢٠١٦ ٢١:٢٩ م
انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة حفظ القرآن ببركة الموز

نزوى - سالم بن سليمان المسروري

انطلقت التصفيات النهائية لمسابقة حفظ القرآن الكريم بنيابة بركة الموز، التي ينظمها فريق اتحاد بركة الموز التابع لنادي نزوى للعام الثاني على التوالي بهدف التشجيع على العناية بحفظ كتاب الله عز وجل.

جاءت التصفيات النهائية بعد انتهاء التصفيات الأولية والتي تمت في 10 مراكز صيفية في كل من: نيابة بركة الموز وقرية حي التراث وفرق وكرشا والمعيمير والمعتمر والمضيبي وردة البوسعيد ونيابة الجبل الأخضر، بحيث صعد الفائزون إلى التصفيات النهائية للمسابقة والتي أقيمت بجامع أبي سعيد الكدمي ببركة الموز بالنسبة لمنافسات الذكور، حيث تم تحديد الحاصلين على المراكز الخمسة الأوائل لكل مستوى.

وقد حظيت المسابقة هذا العام بإقبال كبير من أبناء الولاية وشكلت لجنة مختصة للتقييم النهائي من أئمة المساجد والمرشدين الدينيين ومعلمي القرآن الكريم.

من جهة أخرى تتواصل كذلك منافسات مسابقة الإناث والتي تقام في مدرسة الشفاء لتعليم القرآن الكريم، حيث حظيت هي الأخرى بإقبال كبير ومنافسة كبيرة وقد شكلت لجنة لتقييم هذه المسابقة من المعلمات والمرشدات الدينيات.

وأوضح مشرف عام المسابقة محمود بن علي المياحي: أن حفل ختام مسابقة حفظ القرآن الكريم الثانية للذكور سيقام تحت رعاية معالي وزير البيئة والشؤون المناخية محمد بن سالم بن سعيد التوبي وذلك مساء بعد غد الجمعة وذلك في مقر نادي نزوى فرع بركة الموز، أما حفل ختام مسابقة الإناث فسيقام يوم السبت المقبل تحت رعاية عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب سعادة نعمة بنت جميل البوسعيدية في مقر نادي نزوى فرع بركة الموز.