"المبادرة العمانية" ترعى حفل إفطار لأيتام القدس

الحدث الثلاثاء ٢١/يونيو/٢٠١٦ ٢١:٠٢ م
"المبادرة العمانية" ترعى حفل إفطار لأيتام القدس

القدس المحتلة – زكي خليل

أقامت جمعية تنمية وتطوير الأيتام في القدس المحتلة مأدبة إفطار في نادي القدس في المدينة، برعاية المبادرة العمانية الأهلية لمناصرة القدس، للعشرات من الأطفال الأيتام وأمهاتهم.
وقال قعقاع بكيرات المدير التنفيذي للمبادرة العمانية الأهلية لمناصرة القدس:" نحن في المبادرة العمانية الأهلية نقدم مساعدات للشعب الفلسطيني، وهي عبارة عن مكرمة من أهلنا في سلطنة عمان لأهلنا في القدس، حيث تأسست المبادرة في بداية هذا العام بهدف إيصال ما تستطيع إيصاله من مساعدات ومشاريع إغاثية وتنموية للمؤسسات المرخصة قانونيا في القدس".
وأوضح أن لدى المبادرة برنامج كفالة الأيتام، وكفالات الأسر الفقيرة في القدس، وتعمل مع مؤسسات في برامج الإغاثة وترميم البيوت في البلدة القديمة في القدس. وأشاد بكيرات بالسلطنة والشعب العماني وطيبته وكرمه وحبه للشعب الفلسطيني.
وألقى صالح فاخوري رئيس الجمعية كلمة رحب فيها بالحضور، وأوضح أن مأدبة الإفطار أقيمت برعاية المبادرة العمانية الأهلية لمناصرة القدس، وسيقام خلال شهر رمضان إفطار آخر، كما ستقوم الجمعية بتوزيع ملابس العيد والأحذية على الأطفال الأيتام بتبرع من أهل الخير.
وأشار إلى أن الجمعية وزعت طرودا غذائية على مائة طفل يتيم من المبادرة العمانية. ولفت إلى أن جمعية تنمية وتطوير الأيتام تأسست قبل أربعة أعوام، وترعى 300 طفل يتيم و150 أسرة أيتام، وتقيم الإفطارات الجماعية خلال شهر رمضان، كما توزع اللحوم في عيد الأضحى على الأيتام، ونفذت دورات ثقافية وأشغالا يدوية وحياكة صوف وغيرها.
وقدم الفاخوري شكره للسلطنة لرعايتها مأدبة الإفطار وتقديم الطرود الغذائية للأطفال الأيتام، كما شكر إدارة نادي القدس ممثلة برئيسها نعمان إدكيدك على تعاونها الدائم مع الجمعية.
وناشد المؤسسات ورجال الأعمال وأهل الخير في الوطن والخارج، تقديم يد العون للأطفال الأيتام وكافة سكان مدينة القدس بدون إستثناء. وبعد تناول مأدبة الإفطار أنشد الشيخ نضال الغزاوي المدائح النبوية والأناشيد الدينية، فيما قامت مجموعة "بصمة شباب" بالتطوع في تقديم الإفطار للأطفال الأيتام، ومشاركة المهرج محمد زين في تقديم فقرات ترفيهية للأطفال الأيتام.