«الأوقاف»تنظمملتقىالأسرةالأولفيالعامرات

بلادنا الأربعاء ٢٠/يناير/٢٠١٦ ٠١:٣٥ ص
«الأوقاف»تنظمملتقىالأسرةالأولفيالعامرات

العامرات - ش

بدأت مساء أمس الأول بجامع المبين في ولاية العامرات فعاليات ملتقى الأسرة الأول الذي تنظمه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بدائرة الإرشاد النسوي ويستمر حتى نهاية هذا الأسبوع.

وألقى الشيخ أفلح بن أحمد الخليلي محاضرة بعنوان «النجاح الأسري.. عوامله ومظاهره» حيث بيّن أن لنجاح الأسرة مفهومين مفهوم نجاح بين الزوجين ومفهوما آخر في انعكاس هذا النجاح على الأولاد.
وقال إن نجاح العلاقة الزوجية هو الطريق التي يمكن أن يتحقق من خلالها النجاح لدى الأولاد ولا يمكن أن يكون هناك نجاح أسري ما لم تتحقق هذه المعادلة مع التأكيد على أنه لا يمكن لأي أسرة أن تكون خالية من المشاكل وأن هذا افتراض بعيد عن الواقع لأن الله تعالى جبل الحياة على مكدرات. وأشار إلى أن بيت نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لم يخل من المشاكل فقد وقعت منغصات في بيت النبوة وتكدرت بعض زوجاته عليه وقد اتخذ بنفسه موقفاً من نسائه، ما يؤكد أن الحياة الدنيا جبلت على كدر ولا بد لنا أن نكون واقعيين في أهدافنا.
وأكد الشيخ الخليلي أهمية دور الآباء والأمهات في تربية أبنائهم وبناتهم وأن تكون بينهم جميعا علاقة ود وحب لا علاقة تهديد ووعيد فتربية الأبناء ليست بالشيء السهل خصوصاً في زمن بات كل شيء فيه متاحاً.
وأكد أن النجاح الأسري وعوامله ومظاهره يجب أن تكون واضحة لدى كافة أفراد المجتمع وأن نأخذ من القرآن الكريم والسنة النبوية وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم نبراساً في تنشئة الأبناء وتكوين أسرة سعيدة محققة الغايات والأهداف للوصول لرضا الله جل شأنه وصولاً إلى جنات النعيم. وقدم الشيخ خالد بن محمد العبدلي محاضرة حول التربية بالقدوة، فيما يلقي اليوم الثلاثاء الشيخ د.سيف بن سالم الهادي محاضرة حول «شبكات التواصل.. الخطر والوقاية».
وتقام محاضرة حول إدارة الضغوطات النفسية يوم غد الأربعاء تلقيها د.أميرة بنت عبدالمحسن الرعيدان الطبيبة النفسية بمستشفى المسرة حيث خصصت المحاضرة للنساء.
ويختتم الملتقى يوم الخميس بمحاضرة للشيخ سليمان بن ناصر الناعبي بعنوان «حوار في قضايا أسرية معاصرة»، حيث تقام كافة الفعاليات بجامع المجيب ومدرسة القرآن الملحقة به.