بدء برنامج «تنوير» بجامعة السلطان قابوس

بلادنا الاثنين ٢٠/يونيو/٢٠١٦ ٠٥:٣٤ ص

مسقط -
انطلق أمس الأحد في جامعة السلطان قابوس برنامج مشروع تنوير لفريق أجنحة التطوعي الذي يضم مجموعة من طلبة الجامعة ويستمر لمدة ثمانية أسابيع حتى الثامن من أغسطس المقبل.

وقد نظم فريق أجنحة التطوعي حلقة تعريفية بهذا المشروع الذي يهدف إلى خدمة الطلبة المقبلين على مرحلة الدبلوم العام من ذوي الدخل المحدود والمستوى المتدني، من أجل تعزيز مستواهم الدراسي، وتهيئتهم للمرحلة المقبلة من الناحية المعنوية والعلمية، بالإضافة إلى مساعدتهم على رسم توجههم المهني في المستقبل، وذلك من خلال التطوع بشرح المواد التي يواجهون صعوبات فيها، إلى جانب تقوية اللغة الإنجليزية بنظام التدريس الخصوصي.

كما يقدم هذا المشروع سلسلة من حلقات العمل التنموية والتوجيهية، وجولات في أروقة جامعة السلطان قابوس لتحفيزهم وتشجيعهم. كذلك يقوم بمتابعة تطورهم من خلال عدة برامج تعليمية تقنية مشتركة. وسيتيح الفرصة لمستقبل مهني أفضل لبعض الطلبة الذين لديهم الرغبة في تحسين أدائهم الدراسي، والتخلص من الأخطاء والصعوبات في بعض المواد وسائر التحديات الأخرى. وقد جاءت حلقة العمل كبداية للمشروع وتعريف المتطوعين عليه كما تم تخصيص ثلاث ساعات يومية من الأحد إلى الأربعاء لتقديم الدروس الخصوصية في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم. وتم اختيار مركز تعليم الأقران في مركز اللغات في جامعة السلطان قابوس كبيئة مناسبة لتنفيذ المشروع.