400 فرصة عمل للمواطنين في مطار مسقط الجديد

بلادنا الاثنين ٢٠/يونيو/٢٠١٦ ٠٤:٥٣ ص
400 فرصة عمل للمواطنين في مطار مسقط الجديد

مسقط - العمانية

وقعت شركة تنمية نفط عُمان مع الطيران العُماني، الناقل الوطني للسلطنة، أمس على مذكرة تفاهم بهدف إيجاد 400 فرصة عمل للشباب العُماني في مطار مسقط الدولي الجديد. وقع المذكرة نيابة عن شركة تنمية نفط عُمان راؤول ريستوشي المدير العام للشركة فيما وقعها من جانب الطيران العُماني بول جريجوريوتش الرئيس التنفيذي لها.

وتلتزم شركة تنمية نفط عُمان بموجب المذكرة بدعم تدريب الباحثين عن عمل على مجموعة من خدمات المطار وتأهيلهم لشغل وظائف داخل الطائرات أو على أرضية المطار، إلى جانب صقل مهارات دفعة إضافية مؤلفة من 100 موظف يعملون حالياً ضمن فريق خدمات العملاء التابع للطيران العُماني.

وأكد راؤول ريستوشي أن الشركة ستوسع نطاق جهودها ليشمل مجالات غير مجالها الطبيعي المتمثل في قطاع النفط والغاز دعما لجهود تنويع الاقتصاد وتطويره، موضحاً أن المذكرة ستعمل على تشجيع المئات من الشباب الباحثين عن عمل للمساهمة بدورهم في مطار مسقط الدولي الجديد عند اكتماله.
وأوضح انه بالرغم من انخفاض أسعار النفط إلا أن الشركة تواصل الارتقاء بمبادراتها على صعيد القيمة المحلية المضافة لتأهيل العُمانيين ورفدهم بالمهارات والمواهب للحصول على فرص عمل مجزية سواء في قطاع النفط والغاز أو غيره من القطاعات الاقتصادية.
من جهته قال جريجوريوتش إن الشراكة مع شركة تنمية نفط عُمان تبرز التزام الشركة بسياسة التعمين التي تنتهجها السلطنة، كما أكد الاستجابة الإيجابية التي تمثلت في العدد الكبير من المتنافسين على هذا البرنامج والتقدم الذي تحقق حتى الآن لتدريبهم، مشيرا إلى أن الطيران العُماني سيرفع نسبة التعمين إلى 63 في المئة خلال العام الجاري. وأعرب عن أمله أن يتم خلال المستقبل القريب استقبال الدفعة الأولى المؤلفة من 120 متدربا للشروع في التدرب على خدمات المطار.