ريادة وبنك مسقط ينجحان في تنظيم سوق " الوثبة " لدعم صاحبات الاعمال

مؤشر الأحد ١٩/يونيو/٢٠١٦ ٢١:٢٤ م
ريادة وبنك مسقط ينجحان في تنظيم سوق " الوثبة " لدعم صاحبات الاعمال

مسقط - العمانية
نظمت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" و بنك مسقط سوق " الوثبة " لدعم صاحبات الاعمال الصغيرة وذلك تحت رعاية عبدالرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط.

ويهدف السوق الذي ينظم سنوياً إلى دعم المرأة العمانية و فتح المجال لها لعرض منتجاتها العمانية المختلفة ، حيث يشكل السوق فرصة للتعريف بهذه المنتجات وبالإمكانات و نوعية المشاريع التي يمكن للمرأة ان تنجح فيها . واشتمل السوق على طرح المنتجات التي تقوم المرأة العمانية بتجهيزها وإعدادها مثل الملابس و زينة البيوت والاكسسوارات و المأكولات والعبايات و الادوات التراثية والعطورات وغيرها من المنتجات.

وأكد الرئيس التنفيذي لبنك مسقط أن القطاعين الحكومي والخاص يقومون بجهود كبيرة في مجال دعم رواد ورائدات الاعمال وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال العديد من البرامج التمويلية والتوعوية واطلاق المبادرات التي تخدم هذا القطاع الهام مضيفا ان هذه الجهود ساهمت في تحقيق نتائج ايجابية من اهمها تشجيع الشباب على الدخول في عالم التجارة والأعمال. وقال إن بنك مسقط من المؤسسات المالية في السلطنة التي تحرص على دعم رواد الأعمال وتقديم مختلف الخدمات والتسهيلات التمويلية لانجاح أعمالهم و تطويرها معرباً عن اعتزازه بالنجاحات التي حققها البنك خلال الفترة الماضية في مجال تنمية و تطوير رواد الأعمال وخاصة في مجال التوجية بمختلف المجالات التي تجعل أعمالهم تتطور وتتقدم وذلك من خلال الجهود التي تقوم بها دائرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالبنك ومن خلال أيضاً البرامج و الأنشطة التي يقوم بها برنامج " الوثبة " الذي يعد من البرامج الناجحة في تنمية وتطوير اصحاب وصاحبات الأعمال وفي مختلف المجالات والقطاعات.

من جانبه قال خليفة بن سعيد العبري ، الرئيس التنفيذي لـ (ريادة) ان هذه المعارض فرصة للجمهور بشكل عام للحضور والمشاركة في دعم صاحبات الاعمال والتعرف على المنتجات العمانية والخدمات المختلفة التي يمكن للمراة العمانية القيام بها مؤكدا ان ( ريادة ) تتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة وتحرص على انجاح كافة الفعاليات والانشطة والملتقيات التي تخدم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتساهم في دعم اصحاب وصاحبات الاعمال في كافة محافظات السلطنة.