قيادة بريوس بتقنية الواقع الافتراضي في صالة تويوتا بالوطية

مؤشر الأحد ١٩/يونيو/٢٠١٦ ٢١:٠٥ م
قيادة بريوس  بتقنية الواقع الافتراضي في صالة  تويوتا بالوطية

مسقط - ش

تشهد صالة عرض تويوتا في الوطية هذه الأيام حدثًا فريدًا يتمثل في إمكانية تجربة قيادة سيارة بريوس الهايبرد بنظام الواقع الافتراضي . ودعا أحد مسؤولي تويوتا في السلطنة عشاق السيارات إلى زيارة صالة العرض مع أسرهم من أجل الاستمتاع بهذه التجربة ذات التقنية العالية التي ستكون بحق تجربة لا تنسى، مع العلم بأن هذه التجربة مجانية ومتاحة لأي شخص يأتي لصالة عرض تويوتا بالوطية ، وهي مستمرة حتى 30 يونيو الحالي. وقد لاقت هذه التجربة إعجاب وتقدير كل من قام بها، حيث يقول أحدهم:" لقد كانت تشبه قيادة تويوتا بريوس في الواقع ، لقد كانت واقعية إلى درجة أنني كانت أنظر للأعلى فأرى السماء ، وأنظر من حولي فأري سيارات تسير بجواري. إنها بالفعل تجربة خلابة بكل معنى الكلمة ، ولا أجد من الكلمات ما يمكن أن يصف روعتها ".
من جهته قال أحد مسؤولي تويوتا في السلطنة :" ما أن يضع الزائر قدماه داخل منطقة القيادة الافتراضية لبريوس ، سيصبح بإمكانه استكشاف تقنية الهايبرد ( الهجين) كما لم يحدث معه من قبل ، فهناك مثلاً كشك "ما هي السيارة الهايبرد؟" ، وفي هذا المكان يتعرف الزائر على طريقة عمل بريوس من خلال مصدرين للطاقة ، وهناك أيضًا واجهة عرض لمسية قياس 84 بوصة والتي توفر إجابات بسيطة لثلاثة عشر سؤالاً يتردد ذكرهم دائمًا وذلك بطريقة تفاعلية. كما تضم المنطقة مجسم حقيقي للبطارية الهايبرد المستخدمة داخل سيارة بريوس الحقيقية. ويتم تصنيع هذه البطارية من معدن نيكل الهايدريد الخاص ، وتأتي هذه المعدة الأصلية من الشركة المصنعة مشمولة بالضمان لمدة 8 سنوات / 160.000 كم ( أيهما أسبق) . وبالتالي ، فإن الزائر يمكنه من خلال نظرة سريعة التعرف على طريقة عمل بريوس وأيضًا ماهية التقنية الهايبرد."كما يوجد بجوار موقع تجربة القيادة الافتراضية ، سيارة بريوس معروضة للزوار بحيث يمكن لهم استكشاف كل ما تحويه هذه السيارة المبتكرة من تقنيات ومكونات فريدة ، إضافة إلى إمكانية القيام بتجربة قيادة على أرض الواقع لهذه السيارة التي يصفها خبراء صناعة السيارات باعتبارها " العصر الجديد للهايبرد" والتي يتجسد فيها مصدران للطاقة يبثان الحياة في هذه السيارة الأعجوبة ذات التصميم الخلاب والمقصورة المنمقة . لذا لا عجب أن أصبحت بريوس أيقونة السيارات الهايبرد حول العالم.
وفي الوقت الحالي ، تتوافر بريوس طراز 2016 مع باقة خدمة لمدة 6 سنوات / 60.000 كم (أيهما أسبق). كما يحصل المشتري على قسيمة تسوق في أحد مراكز التسوق المعروفة ، مع فرصة لدخول السحب الكبير على 4 سيارات بريوس . وبديلاً عن ميزة الخدمة ، يمكن للمشتري أن يسترجع مبلغًا نقديًا. ويمكن معرفة تفاصيل أوفى عن هذا العرض الخاضع للشروط والأحكام عند زيارة أقرب صالة عرض تويوتا.