هيئة الرقابة الشرعية باليسر تناقش عدة قضايا

مؤشر الأحد ١٩/يونيو/٢٠١٦ ٢١:٠٥ م
هيئة الرقابة الشرعية باليسر تناقش عدة قضايا

مسقط، - ش

في إطار الجهود المتواصلة لضمان تطبيق مختلف الجوانب الشرعيّة، عقدت "اليسر" للصيرفة الإسلاميّة ببنك عُمان العربي مؤخراً اجتماعها الثاني لعام 2016 لهيئة الرقابة الشرعية بمكاتبها الإدارية بالعذيبة. وترأس الاجتماع الدكتور عصام العنزي، رئيس هيئة الرقابة الشرعية في اليسر، حيث شهد حضور أعضاء الهيئة بما في ذلك الدكتور عبدالعزيز القصار، والدكتور أحمد عيادي، إضافة إلى المسؤولين من إدارة البنك وهم عبد القادر البلوشي، المدير العام لليسر، وسعيد أبو السعود، رئيس العمليات باليسر، والدكتور محمد إيمان ساسترا، رئيس التدقيق والالتزام الشرعي
وقد قامت الهيئة خلال الاجتماع بالموافقة على دعم وتعاون بنك عمان العربي لنافذة اليسر الاسلامية وهو الأمر الذي من شأنه تطوير الأداء في البنك، وكجزء من التزامها لتقديم الحلول المبتكرة والقيمة المضافة لصالح العملاء في سلطنة عمان، قدمت إدارة اليسر نموذجا لمنتجها الجديد (حساب النمو) وهو حساب ادخار بربح شهري وفقا لنموذج المضاربة ومتوافق مع أحكام الشريعة والاسلامية . وقد وافقت هيئة الرقابة الشرعية على نموذج المنتج قائلة أن هذا المنتج سيكون مميزاً ومفيداً لتمكين العملاء من تحقيق عوائد مجزية على ودائعهم المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. هذا، وقد وافقت الهيئة على تطوير منتج مستقل للمشاركة المتناقصة، في التمويلات متعددة الاغراض في استجابة منها لمتطلبات العملاء واحتياجاتهم في السوق.
وقد أشاد عبدالقادر البلوشي في الاجتماع باليسر قائلا: "تُعد اليسر نافذة إسلامية معروفة في السلطنة بمنتجاتها التنافسية وخدمة عملائها الرائعة". كما نوه أبو السعود بدعم وإرشاد هيئة الرقابة الشرعية لليسر من أجل تحقيق التنافس مع البنوك الاسلامية الاخرى في توفير الحلول المتوافقة مع الشريعة للعملاء في جميع أنحاء سلطنة عمان. وقد قامت ادارة الشريعة ( التدقيق والالتزام) بإفادة أعضاء الهيئة عن تقدم مستوى الوعي لدى بعض فروع البنك وأقسامه ومدى تماشيها والتزامها بمبادئ الشريعة الاسلامية، كما قدم د.محمد ايمان خطته لزيارة أقسام اليسر وفروعه لتقديم دورات تدريبية شرعية.