البريمي تحتفل بختام المسابقة الرمضانية الثالثة للقرآن الكريم

بلادنا السبت ١٨/يونيو/٢٠١٦ ٢١:٤٣ م
البريمي تحتفل بختام المسابقة الرمضانية الثالثة للقرآن الكريم

البريمي - حميد البادي

اختُتمت بولاية البريمي المسابقة الرمضانية الثالثة للقرآن الكريم التي أقيمت في جامع القاسمي بالبريمي ورعى حفل ختامها عضو مجلس الدولة المكرم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي. وقد تقدم لهذه المسابقة أكثر من 260 متسابقا ومتسابقة وتهدف إلى تحفيز الشباب إلى حفظ القرآن الكريم وتجويده وترتيله.

وأشاد النعيمي بالمسابقة الرمضانية، وقال: إن هذه المسابقة من المسابقات الجليلة في ولاية البريمي حيث تعنى بحفظ القرآن الكريم وقد أفرزت في موسمها الثالث العديد من المتسابقين.
وأضاف: هناك إقبال كبير على المشاركة في هذه المسابقة وهناك مؤشرات ارتفاع في مســـتوى المتســابقين من موسم لآخر، ويجب علينا الوقوف مع هذه المسابقة لما لها من أهمية كبيرة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده ونتمنى أن يكون الدعم أكبر في الأعوام المقبلة.
وقال رئيس لجنة التحكيم الشيخ محمود عبد الغني: إن مسابقة هذا العام تختلف عن المسابقات في الأعوام الفائتة، فقد كنا في لجنة التحكيم نحاسب المتفوق عندما يصل إلى 80 درجة ولكننا وجدنا أن المستويات ترتفع وبدأنا ندخل في التصفيات النهائية من يصل إلى درجات عالية، أما في هذا العام فكانت المفاجآت حيث تكاد تنتهي «اللحون الجلية» تماماً فلا نجد لحوناً في قراءة القرآن الكريم سواء في مسابقة الرجال أو مسابقة النساء إلا ما ندر. وأضاف: أعتقد أن هذه المسابقة تجني ثمار العام كله وهو مجهود معلمات القرآن داخل المدارس وداخل المراكز ومجهود الإخوة الأئمة الزملاء الذين يدرسون ويعلمون القرآن الكريم.
وأهاب الشيخ محمود عبد الغني بالداعمين للمسابقة في العام المقبل زيادة عدد الفائزين وزيادة مبالغ الدعم مشيدا بأولياء أمور المتسابقين الذين سهروا على متابعة أبنائهم وحرصهم على مشاركتهم في هذه المسابقة. وأشار إلى أن هناك من المحافظات الأخرى من أتوا إلى هذه المسابقة واستطاعوا الحصول على مراكز متقدمة وكل ذلك يجعلنا نستبشر بالأمل والخير القادم.
وطالب الشيخ محمود عبد الغني رجال الأعمال والداعمين لهذه المسابقة بإنشاء مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم في ولاية البريمي تكون تابعة لوزارة الأوقاف.
وأشاد أولياء أمور المتســـابقين بمسابقة القرآن الكريم في موسمها الثالث، حيث تعمل هذه المسابقة على تشجيع حفظ القرآن الكريم وذلك من خلال التنافس والتســـابق للاشتراك مع زملائهم المتنافسين.
واشتمل حفل الختام على نماذج من تلاوات المشـــاركين في المســـابقة وعرض مرئي عن تطور المسابقة من انطلاقتها قبل عامين. ومن ثم قــام راعي المناسبة بتكريم الفائزين في مســـتوياتها الخمســـة وتكريم لجنة التحكيم والداعمين للمسابقة.