سرب جديد من الطالبات يلتحق بكلية الزهراء

بلادنا الأربعاء ٢٠/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٤٠ ص
سرب جديد من الطالبات يلتحق بكلية الزهراء

مسقط - ش

أقامت كلية الزهراء للبنات فعاليات البرنامج التعريفي للطالبات الجديدات للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2015/2016 والذي استمر لمدة اسبوع.
تضمن البرنامج توزيع كتيب الاسبوع التعريفي الذي يحوي نبذة تعريفية عن الكلية وعن جميع الأقسام الأكاديمية والبرامج المطروحة في كل قسم ونبذة تعريفية عن المرافق والخدمات الطلابية وكذلك التعليمات الخاصة بالانضباط والسلوك بالكلية، كما تضمن الكتيب جدول اختبارات تحديد المستوى.
يهدف البرنامج الى تعريف الطالبات بالمرحلة الجامعية، حيث التقى بهن قسم شؤون الطالبات وأشار الى التعليمات الخاصة بإنضباط الطالبات، وتمت الاشارة الى بعض السلوكيات التي قد تواجه الطالبة وكيف يمكن للطالبة أن تتفاداها وتتغلب عليها. كما تم التأكيد على ضرورة التقيد بتعليمات الكلية والاستفادة من مرافق وخدمات الكلية والمحافظة عليها، وتم تشجيع الطالبات على صقل مواهبهن. كما التقى قسم القبول والتسجيل وقسم الشؤون المالية بالطالبات وتم تعريفهن بآلية التسجيل وجميع ما يتعلق بجوانب التسجيل والسحب والاضافة والتأجيل والانسحاب وغيره، وتم التأكيد على التعليمات الخاصة بالطالبات المبتعثات والتعليمات الخاصة بمنح درجات البكالوريوس والدبلوم، وأكد القسم ضرورة متابعة الاعلانات والتعليمات الصادرة عن عمادة الكلية وقسم القبول والتسجيل .
كما اشار قسم الشؤون المالية الى بعض الاشكاليات التي قد تقع فيها الطالبة، وتم التأكيد على آلية دفع الرسوم الدراسية وما يترتب على الطالبة أثناء تأخيرها في سداد الرسوم.
أما قسم البرنامج التأسيسي فقد كان له وقفة مع الطالبات الجديدات حيث التقى رئيس البرنامج التأسيسي بالطالبات وعرفهن بالقسم ، وقدم بعض أعضاء الهيئة التدريسية بالقسم شرحا مفصلا باللغتين الانجليزية والعربية عن اختبارات تحديد المستوى وعن البرنامج التأسيسي وما يحتويه، فضلاً عن عدد الفصول الدراسية ومدتها وآلية التسجيل ، كما اكد القسم ضرورة متابعة المرشد الأكاديمي في جميع ما يتعلق بالتسجيل.
من جهته رحب عميد الكلية بالطالبات وأولياء أمورهن وقدم لطالبات التهنئة على القبول في الكلية، وحثهن على الاجتهاد والابداع، لتحقيق ما تصبو اليه الطالبة ولكي تكون عنصراً فاعلاً في المجتمع.