انتصار إنجلترا على ويلز أنقذ بورصتها من خسائر بـ6 مليارات جنيه إسترليني!

الجماهير السبت ١٨/يونيو/٢٠١٦ ٠٠:٣٠ ص
انتصار إنجلترا على ويلز أنقذ بورصتها من خسائر بـ6 مليارات جنيه إسترليني!

وكالات - ش
كثيرة هي الأدلة على أن كرة القدم لم تعد مجرد هواية.. اليوم ومع احتدام المنافسات في بطولة يورو 2016 المقامة خلال الفترة الحالية في فرنسا، خرجت تقارير اقتصادية متخصصة لتؤكد أن خروج منتخب إنجلترا من الدور الاول يعني أن يخسر سوق الأسهم الإنجليزية نحو 6 مليارات جنيه إسترليني في يوم واحد!
وقال خبراء في البورصة إن أي خسارة لمنتخب وطني تعود بالسلب على سوق الأسهم وتعاملات المساهمين.
لكن في حالة المنتخب الإنجليزي الذي دخل البطولة مرشحا للعب الأدوار الأولى فإن الخسارة يتوقع أن تكون مضاعفة لتصل إلى نحو 6 مليارات جنيه إسترليني.

وأجرى مجموعة من المتخصصين من كلية كولورادو الأمريكية بالتعاون مع معهد الأعمال البلجيكي بحثا حول علاقة مباريات كرة القدم بالأسهم في 39 دولة، فظهر أن النتائج تتأثر هبوطا حال الخسارة خصوصا لو كانت تعني الخروج من بطولة كبرى بنسبة 0.03% في صبيحة اليوم التالي للمباراة.
وقال التقرير الصادر عن الخبراء الذين قادهم برفيسور في كلية لندن لادارة الأعمال إن المساهمين الإنجليز يفرطون في توقعات الفوز، وبالتالي فإن أي خسارة تنعكس بشكل واضح على المزاج العام، وحيث إن الأسهم تتأثر بشدة بعواطف المضاربين فإن خروج إنجلترا من الدور الأول ستكون له عواقب وخيمة على سوق البورصة.
وتعادلت إنجلترا في أولى مبارياتها بالبطولة مع منتخب روسيا ثم واجهت منتخب ويلز امس الاول وكانت خاسرة بهدف نظيف مع نهاية الشوط الأول وهو ما يقربها من الخروج من البطولة لكن المهاجم فاردي أحرز الهدف الأول للإنجليز ثم أضاف البديل ستوريدج هدفا ثانيا في آخر لحظات المباراة ليفوز منتخب الأسود الثلاثة بهدفين لهدف.
ورغم هذا الفوز فإن احتمال خروج المنتخب الإنجليزي ما زال قائما حال خسر من المنتخب السلوفاكي في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية في يورو 2016.