القوات العراقية تواصـــل التقدم لاستعادة السيطرة على الفلوجــــة

الحدث السبت ١٨/يونيو/٢٠١٦ ٠٠:٢٥ ص

بغداد –
قال التلفزيون العراقي الرسمي أمس الجمعة إن القوات العراقية استعادت مبنى البلدية في الفلوجة من أيدي تنظيم داعش فيما يرمز لسيطرة الحكومة على المدينة التي تقع إلى الغرب من بغداد وتبعد عنها مسافة ساعة بالسيارة وذلك بعد نحو أربعة أسابيع من بدء الهجوم.

وذكر بيان للجيش أن الشرطة رفعت العلم العراقي فوق المبنى وتواصل ملاحقة المتشددين الذين يسيطرون على أجزاء أخرى من المدينة.
وأعلن قائد عمليات استعادة السيطرة على مدينة الفلوجة أمس الجمعة أن قوات الأمن سيطرت على منطقتين في وسط وجنوب المدينة في ظل غياب لمقاومة الجهاديين.
وقال الفريق عبد الوهاب الساعدي لوكالة فرانس برس إن «القوات الأمنية وقوات مكافحة الإرهاب والجيش والشرطة الاتحادية، تمكنت من تحرير حي نزال (وسط المدينة) و الحي الصناعي (جنوب) بالكامل وفرض سيطرتها على الطريق السريع شرق الفلوجة» الواقعة على بعد 50 كلم غرب بغداد.
وأضاف أن «عملية التحرير نفذت صباح أمس (الجمعة) وكانت بدون مقاومة لهروب عناصر» من مواقعها، مشددا على ان «القوات الامنية اصبحت الآن على بعد مئات الأمتار عن المجمع الحكومي في وسط الفلوجة».
وأشار الساعدي إلى «انعدام مقاومة تنظيم داعش في مدينة الفلوجة بسبب الهروب الجماعي من المدينة إلى الجهة الغربية»، موضحا أنه لم يبق «سوى بعض المفارز التابعة للتنظيم ويجري معالجتهم». وأكد ضابط برتبة عقيد في قوات الرد السريع المشاركة في العملية أن «قواتنا تسيطر الآن على حي نزال وتتقدم باتجاه المجمع الحكومي» وسط المدينة. وأضاف أن «هروب عناصر داعش هو وراء غياب أي مقاومة للتنظيم في الفلوجة».
وأوضح أن «مسلحي داعش هربوا إلى منطقتي الحلابسة والبوعلوان» إلى الغرب من الفلوجة.